خالد صلاح

توفيق عكاشة يكشف مستقبل الاتحاد الأوروبى بعد أزمة "بريكس"

الخميس، 17 يناير 2019 04:36 م
توفيق عكاشة يكشف مستقبل الاتحاد الأوروبى بعد أزمة "بريكس" توفيق عكاشة
كتب سمير حسنى
إضافة تعليق
يتناول برنامج مصر اليوم علي قناة الحياة العديد مم الاحداث وتطوراتها المتسارعة خلال الأسبوع المنتهي ،  ويناقش الإعلامي توفيق عكاشة ،   التحركات الحثيثة والمهمة للرئيس عبد الفتاح السيسي ،  خارجيا بزيارة المملكة الأردنية الهاشمية وكذلك نشاطه المتواصل في بناء الوطن خاصة في ملف الإصلاح الاقتصادي الذي خطت فيه مصر خطوات كبيرة من أجل إعادة بناء اقتصاد وبنية اجتماعية قوية.
 
كما يتناول عكاشة ،  مستجدات الأحداث الإقليمية وتداعيات الإعلان عن الانسحاب الأمريكي من سوريا ،   والدور التركي المشبوه وأطماعها في الأراضي العربية السورية واستخدامها لدويله قطر وحكامها في إحداث الوقيعة العربية ودعم الإرهاب.
 
ويسلط البرنامج الضوء علي الخريطة الديموغرافية السكانية في دولتي تركيا وايران وتأثير التكتلات العرقية والدينية علي مستقبلهما وتأثير ذلك مستقبلا علي خريطة التوازنات في منطقة الشرق الأوسط.
 
ويتناول برنامج عكاشة ، تاريخ المماليك ودولتهم في مصر وكيف اثروا علي بنيتها واقتصادها وكيف انهارت دولتهم وقامت علي أنقاضها دولة قوية وعتية هي دولة مصر الحديثة في عهد مجمد علي باشا وذلك بالعمل والبناء والعلم وهو النهج الذي تسير عليه مصر الآن بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة