خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بورصة لندن تختار شركة الكرم للطاقة الشمسية ضمن "الشركات الملهمة فى أفريقيا" 2019

الخميس، 17 يناير 2019 02:14 م
بورصة لندن تختار شركة الكرم للطاقة الشمسية ضمن "الشركات الملهمة فى أفريقيا" 2019 بورصة لندن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقرير عام 2019 يعلن مجموعة جديدة من شركات القطاع الخاص 

اختارت مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية شركة الكرم للطاقة الشمسية (كرم سولار)، أسرع شركات نمواً في مجال توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مصر، كواحدة من الشركات الأفريقية الرائدة في تقريرها بعنوان "الشركات الملهمة في أفريقيا" لعام 2019. ويعد هذا التقرير بمثابة اختياراً لأفضل الشركات تحقيقاَ لمعدلات نمو مزدهرة لأعمالها في قارة أفريقيا. حيث يتم اختيار هذه الشركات الرائدة بناء علي عدة معايير تشمل، كونها إحدى الشركات المملوكة للقطاع الخاص، نجاحها في تحقيق معدلات نمو مميزة ، فضلا عن إظهار قدرتها علي دعم التنمية في القارة.  
 
صرح عمرو الصواف، رئيس مجلس إدارة شركة الكرم للطاقة الشمسية : "مع إلتزامنا المستمر تجاه دفع عجلة نمو سوق القطاع الخاص في مجال الطاقة الشمسية في مصر، يسعدنا أن يتم الاعتراف بجهودنا من قبل منظمة تتمتع بحيادية ومصداقية دولية مثل مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية". مضيفاَ، أن نتائج تقرير "الشركات الملهمة لأفريقيا" يمثل تقديراً واعترافاً بجهود " الكرم للطاقة الشمسية " بوصفها في طليعة المبتكرين والمطورين في مجال الأبحاث والتشغيل في قطاع الطاقة المتجددة.
 
في عام 2018 ، وقعت شركة الكرم للطاقة الشمسية اتفاقا مع مؤسسة التجارى للتمويل لتصبح المستشار الاستثماري لعمليات تمويل الشركة. وكانت هذه الخطوة ضمن استراتيجية الشركة فى زيادة رأس مالها لتنفيذ مشاريعها فى مجال اتفاقيات شراء الطاقة الشمسية بالقطاع الخاص. تهدف شركة الكرم للطاقة الشمسية خلال المرحلة الأولية من الشراكة إلى جمع حوالى ٥٠٠ مليون جنيه مصرى لبناء وتشغيل المجموعة الأولى من المحطات.
 
وبوصفها اللاعب الرئيسي في القطاع الخاص للطاقة الشمسية الخاصة المصرية، تمكنت شركة الكرم للطاقة الشمسية بمحفظة مشاريع بإجمالي إنتاجية حوالي 100 ميجاوات عبر شركتها التابعة "كرم باور" لبيع وتوزيع الكهرباء، والتى سيتم تمويلها من خلال المرحلة الأولى من التمويل.
 
وتتضمن هذه المشروعات كلا من مشروعاً بقدرة 23.5 ميجاوات لمجموعة الدقهلية، ومشروع لتوليد وتوزيع الطاقة بقدرة 20 ميجاوات لصالح البدر للاستثمار والأسواق التجارية "أركان بلازا". وعقب تشغيل هذه المحطات، سوف تنضم إلى مجموعة عملاء شركة الكرم للطاقة الشمسية الحاليين والتي تمتد لتشمل كلا من "جهينة"، "فريدال"، "مازار"، و" أوريون للصناعات الغذائية".  
 
وأضاف عمرو الصواف، رئيس مجلس إدارة شركة الكرم للطاقة الشمسية : "إن تسليط الضوء على الأعمال التجارية الملهمة في قطاع الطاقة المتجددة، لن يدفعنا إلى تحقيق أهدافنا فحسب، بل هو بمثابة تحفيز جديد لتحقيق توقعات المستثمرين لدينا بل وتجاوز سقف هذه التوقعات أيضاً. ويستطرد: اليوم " شركة الكرم للطاقة الشمسية " هي شركة الطاقة الشمسية الأولى والوحيدة في مصر التي تمتلك تراخيص توليد وتوزيع وبيع الكهرباء للمستهلكين والصناعيين والتجاريين. ولا تزال هناك تطلعات هائلة في هذا المجال خاصة مع ارتفاع أسعار الكهرباء وتراجع نسب الدعم في الأشهر المقبلة.
 
جدير بالإشارة أن التقرير الحالي تم إعداده بالشراكة مع مجموعة البنك الإفريقي للتنمية ومجموعة "سي دي سي" وشركة "بي دبليو سي" وشركة "أسوكو إنسيتس" الذين ساهموا برؤياهم وخبراتهم للمساعدة في اختيار الشركات المميزة، بينما تكفل كلا من "ستيفنسون هاروود" و"انستيكتيف بارتنرز" برعاية التقرير. 
ولمعرفة المزيد حول تقرير مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية "الشركات الملهمة في أفريقيا " لعام 2019 ، يرجى زيارة الرابط الأتي:  lseg.com/inspireafrica
 
وتعود جهود مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية في البحث عن الشركات الواعدة وذات معدلات النمو الأكثر تزايداً في مجال قطاع الأعمال الخاصة في قارة أفريقيا، إلي نوفمبر عام 2017 الذي شهد إطلاق التقرير الأول عن الشركات الأكثر إلهاماً في أفريقيا. والآن في نسخته للعام الثاني، فإن تقرير "الشركات الملهمة في أفريقيا" يعد إصداراً سنوياً تعده مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية للأوراق المالية، بهدف تسليط الضوء علي مجموعة مختارة من شركات القطاع الخاص الرائدة في أفريقيا، والتي تمثل أكثر القصص إلهاماً وقوة في إمكانات النمو.
 
ويهدف التقرير إلى سد الفجوات بين المستثمرين في لندن للأوراق المالية سعيا وراء الانفتاح على مناطق جغرافية وفرص جديدة، من خلال تسليط الضوء على الإمكانيات الطموحة لعدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأسواق الناشئة. بورصة لندن للأوراق المالية للأوراق المالية.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة