موجز 1 ظهرا.. انطلاق أول رحلة مصرية لنقل البضائع لأمريكا بعد توقف عامين

الأربعاء، 16 يناير 2019 01:00 م
موجز 1 ظهرا.. انطلاق أول رحلة مصرية لنقل البضائع لأمريكا بعد توقف عامين مطار القاهرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها انطلاق أولى رحلات مصر للطيران لنقل البضائع والطرود إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد توقفها عامين.

وقالت مصادر بشركة مصر للطيران أنه تم الانتهاء من تحرير عقود الوكلاء والمبيعات، لافتة إلى أن حجم حركة الشحن الجوى كانت قد وصلت إلى 7300 طن سنويا، قبل توقف الحركة منذ عامين.

واضافت المصادر، إن قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي وشركة مصر للطيران للشحن الجوي، قاما بانهاء استعداداتهما وإعداد جداول التشغيل الخاصة ببدء عودة نقل البضائع بين البلدين. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا..

 

انطلاق أولى رحلات نقل البضائع إلى أمريكا بعد توقف عامين

انطلقت من مطار القاهرة الدولي ،اليوم الأربعاء أولى رحلات مصر للطيران لنقل البضائع والطرود إلي نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد توقفها عامين.

وقالت مصادر بشركة مصر للطيران أنه تم الانتهاء من تحرير عقود الوكلاء والمبيعات، لافتة إلى أن حجم حركة الشحن الجوى كانت قد وصلت إلى 7300 طن سنويا، قبل توقف الحركة منذ عامين.

واضافت المصادر، إن قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي وشركة مصر للطيران للشحن الجوي، قاما بانهاء استعداداتهما وإعداد جداول التشغيل الخاصة ببدء عودة نقل البضائع بين البلدين.

 

الرئيس يأمر بسرعة التعامل مع حالة الحاجة صفية وبدء علاجها.. فيديو وصور

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتعامل السريع مع حالة الحاجة صفية، التى كانت موجودة بالقرب من محطة مترو سعد زغلول، وتم نشر قصتها وصورها بشكل كبير على مواقع السوشيال ميديا، فى ظل وجودها بمفردها فى هذه المنطقة مع انخفاض درجات الحرارة.

 

رياح مثيرة للرمال والأتربة تضرب مناطق متفرقة بالمحافظات وتمتد للقاهرة والجيزة

تشهد أنحاء متفرقة بالمحافظات نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة امتدت بمناطق متفرقة  بالقاهرة  والجيزة ، متوقع أن تصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة، وذلك فى ظل توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس غير المستقر ونشاط الرياح حتى نهاية اليوم ليبدأ من غدا تحسن حالة الجو نسبيا .

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس تحسن فى الأحوال الجوية، حيث تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء وإن ظلت درجات الحرارة أقل من معدلاتها ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية بارد على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

 

المرور: تجهيز غرف عمليات ومراقبة الطرق السريعة بالكاميرات بسبب العاصفة الترابية

رفعت الإدارة العامة للمرور، حالة الطوارئ بإدارات عمليات المرور، بعد ظهور عاصفة ترابية بالطرق السريعة و سرعة تلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء عصام شادى، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

 

الزراعة تغلق حديقة حيوان الجيزة وحدائق المحافظات بسب العاصفة الترابية

للمرة الثانية خلال الأسبوع الجارى، قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم الأربعاء، إغلاق جميع حدائق الحيوان، التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالمحافظات، خاصة الجيزة، بسب سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية، خوفا من سقوط أشجار على الزائرين، وتعرض الحيوانات والطيور إلى مخاطر صحية.

قال الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تقرر إغلاق حدائق الحيوان الإقليمية بالمحافظات وحديقة حيوان الجيزة التي تعد أكبر الحدائق بسب سواء حالة الجو والعاصفة الترابية خوفا من أى ضرر للمواطنين أو الحيوانات .

 

البيئة تعلن إنجاز 50% من الخريطة التفاعلية للتغيرات المناخية بالمحافظات

قال الدكتور محمد صلاح، رئيس جهاز شئون البيئة، المتحدث باسم وزارة البيئة، إن الوزارة بالتعاون مع القوات المسلحة، انتهت من 50% من أعمال الخريطى التفاعلية للتغيرات المناخية، على مستوى كل المحافظات، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم الإنتهاء من كافة أعمال الخريطة خلال عام.

 

مصر تدين الهجوم الإرهابى ضد مجمع يضم فندقا ومكاتب فى العاصمة الكينية نيروبى

أدانت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، حادث الهجوم الإرهابى، الذى شنته حركة الشباب الصومالية، واستهدف مجمعا يضم فندقا ومكاتب فى العاصمة الكينية نيروبى، مما أسفر عن وفاة نحو 14 شخصا.

وأعرب البيان عن خالص التعازى لأسر الضحايا وللشعب الكينى، داعيا المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، ومؤكدا على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب كينيا الشقيقة فى مواجهة هذا الحادث الإرهابى الأثم. كما أكد البيان على أهمية تكاتف الجهود الدولية لمواجهة ظاهرة الإرهاب واجتثاثها من جذورها.

 

الحكومة توافق على إنشاء هيئة "تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار"

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن إنشاء "هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار"، مع الأخذ فى الاعتبار ما ورد من ملاحظات الوزارات المختلفة.

ويتضمن مشروع القانون 20 مادة مٌقسمة على 5 فصول، أولها يضم المواد من المادة (1) وحتى المادة (4) والتى خٌصصت لإنشاء الهيئة وتبعيتها للوزير المختص بالبحث العلمى، وتتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة، وقد وضع القانون للهيئة، فى المادة (2) منه، هدفًا أساسيًا هو دعم وتمويل وتحفيز البحث العلمى والتكنولوجيا والابتكار، والربط بين البحث العلمى وتنمية المجتمع، وذلك من خلال الأولويات التى تحددها الدولة للبحث العلمى.

 

غلق بوغاز مينائى الإسكندرية والدخيلة لليوم الرابع على التوالى لسوء الطقس

قال اللواء بحرى مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن إدارة الحركة بالميناء، قررت غلق البوغاز لليوم الرابع على التوالى، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 35 عقدة، وارتفاع الأمواج 4 أمتار، هذا وقد بلغ عدد السفن المتواجدة بالمخطاف الخارجى 39 سفينة.

 

شركة "فلاى دبى" تعلن استئناف رحلاتها الجوية إلى العاصمة السورية دمشق

أعلنت شركة فلاى دبى، اليوم الأربعاء، استئناف رحلاتها الجوية إلى العاصمة السورية دمشق، وفقا لقناة العربية الفضائية.

 

تعطل حركة الترام والمرور إثر سقوط شجرة بسبب شدةالرياح بالأزاريطة بالإسكندرية

قامت الأجهزة التنفيذية بحى وسط الإسكندرية برفع شجرة، وفقا لتوجيهات بهية عبد الفتاح رئيس حى وسط، حيث قامت إدارة الحدائق بالحى منذ قليل بالتعاون مع الحماية المدنية، برفع شجرة ضخمة سقطت أمام كلية طب الأسنان ومحطة ترام الأزاريطة.

حيث وقعت الشجرة على إحدى العربات المركونة، وأحدثت بها بعض الاتلافات، كما أدت إلى قطع الطريق المتجه من محطة الرمل إلى الأزاريطة، وتم استدعاء المرور لتيسير الطريق.

 

إصابة 15 شخصا فى تصادم وانقلاب سيارات بسبب الشبورة ببنى سويف

أصيب 15 شخصا فى تصادم عدة سيارات وانقلاب سيارتى أجرة ميكروباص وأخرى سوزوكى عند قرية جرزا التابعة لمركز العياط بالجيزة، فى الوصلة التى تربط بين الطريقين الصحراوى الغربى والزراعى، وذلك بسبب الشبورة المائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة