أكرم القصاص - علا الشافعي

مع موجة الطقس السيئ.. 4 نصائح لحماية أجهزتك الإلكترونية

الأربعاء، 16 يناير 2019 06:07 م
مع موجة الطقس السيئ.. 4 نصائح لحماية أجهزتك الإلكترونية طقس سيئ
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت مصر مؤخرًا موجة من الطقس السيئ، والتى اشتدت حدتها اليوم، حيث عانت العديد من المحافظات من هذه الرياح الشديدة، وفيما يلى نعرض مجموعة من النصائح لحماية أجهزتك الإلكترونية فى هذا الطقس السيئ للمحافظة عليها وتجنب تلفها كما يلى:

- تجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية المتصلة بالكهرباء فى هذه الأوقات قدر الإمكان، حيث يمكن أن تؤدى الرياح الشديدة إلى حدوث بعض المشاكل والأعطال فى الكهرباء والتى قد تصل إلى الصعقات الكهربائية فى بعض الأحيان، لذا احرص على فصل الأجهزة المتصلة بالكهرباء فى ذلك الوقت.

- تعانى غالبية "أطباق الدش" من مشاكل كبيرة بسبب الرياح والتى تتمثل فى ضياع الإشارة الملتقطة من الأقمار الصناعية، لذا يجب التأكد من تثبيت "الدش" بشكل صحيح وقوى لجعله قادر على الصمود فى مثل هذه الأوقات مع الرياح الشديدة.

- حاول المحافظة على دفء هاتفك، لأن البرودة الناتجة عن الرياح الشديدة، لها تأثير كبير على الهاتف، وعلى بطارية الهاتف أيضًا، ومن الممكن أن تصيب البطارية بأعطال كبيرة وتقلل من كفاءتها، لذلك يجب تغطية الهاتف فى الأوقات الباردة.

- يمكن الاستعانة بأجهزة “منظم الجهد" والتى تقى الأجهزة الكهربائية المختلفة خطر التعرض للصعقات الكهربائية التى قد تنتج عن أعطال الكهرباء نتيجة للرياح الشديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة