أكرم القصاص - علا الشافعي

مركز التعليم العربى والإسلامي بنيجيريا: منهج الأزهر سلاحنا لمواجهة الإرهاب

الأربعاء، 16 يناير 2019 01:50 م
مركز التعليم العربى والإسلامي بنيجيريا: منهج الأزهر سلاحنا لمواجهة الإرهاب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، وفد مركز التعليم العربى والإسلامي بنيجيريا.
 
عبر أعضاء الوفد النيجيرى عن اعتزازهم بمرجعيتهم الأزهرية وتمسكهم بمنهج الأزهر الشريف الذي يمثل صحيح الدين الإسلامي وسماحة تعاليمه، ويعد السلاح الفكرى الأقوى لنيجيريا وأفريقيا فى مواجهة الجماعات الإرهابية؛ لأنه يكشف زيف ارتباط أعمالها الإجرامية بالإسلام، مؤكدين أن الأزهر هو القبلة العلمية لعلماء وطلاب نيجيريا.
 
ووجه أعضاء الوفد الشكر للأزهر الشريف على الدعم الذى يقدمه لنيجيريا، من خلال استقبال الطلاب النيجيريين للدراسة في الأزهر وتدريب أئمة نيجيريا على مواجهة القضايا المستجدة وتفنيد مزاعم الجماعات المتطرفة، معربين عن تطلعهم لدعم الأزهر لمركز التعليم العربي والإسلامى بنيجيريا.
 
من جانبه أوضح فضيلة الإمام الأكبر أن ما يقوم به الأزهر تجاه نيجيريا هو من باب المسؤولية التي يحملها على عاتقه تجاه كل المسلمين حول العالم، مبديًا استعداد الأزهر لتقديم المزيد من الدعم لنيجيريا ولمركز التعليم العربى والإسلامى بما يساعد المركز على أداء رسالته فى خدمة المجتمع النيجيرى.
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة