"كل يوم" يعرض تقريراً حول إنجاز أنفاق بورسعيد وربط سيناء بالدلتا.. يسلط الضوء على جهود الدولة لإنقاذ المشردين.. يطرح نظام امتحانات الثانويةللنقاش مع متخصصين.. ويحاور أكاديميين حول سبل مكافحة الإدمان بالجامعات

الأربعاء، 16 يناير 2019 11:00 م
"كل يوم" يعرض تقريراً حول إنجاز أنفاق بورسعيد وربط سيناء بالدلتا.. يسلط الضوء على جهود الدولة لإنقاذ المشردين.. يطرح نظام امتحانات الثانويةللنقاش مع متخصصين.. ويحاور أكاديميين حول سبل مكافحة الإدمان بالجامعات جانب من الفقرة النقاشية ببرنامج "كل يوم"
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامى وائل الإبراشى، تقديم برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، بالحديث عن العاصفة الترابية التى ضربت البلاد بسبب الطقس المتقلب، مشدداً على أن هذا اليوم الأصفر يعد عاصف لن ينساه المصريين.

واستكمل البرنامج  بعرض تقريراً حول اعمال التنمية التى تتم فى البلاد خلال الأعوام القليلة الماضية، تضمن الأعمال التشطيبية فى أنفاق بورسعيد والتغلب على كافة العقبات التى واجهت المصريين خلال اتمامهم هذا الإنجاز، وأكد التقرير أن هذا المشروع يعد إنجازا جديدا يتحقق على أرض الواقع بسواعد المصريين  بهدف ربط سيناء بالوادى والدلتا وسهولة نقل البضائع من وإلى سيناء.

وتعليقاً على جهود الدولة فى مد يد العون للأطفال والمشردين فى الشوارع فى ظل الطقس القاسى الذى يعصف بالبلاد قال محمد العقبى، المستشار الإعلامى لوزيرة التضامن، إن الوزيرة غادة والى وجهت بالعمل المشترك بين فرق "أطفال بلا مأوى"، و"التدخل السريع"، من أجل إنقاذ الأطفال والمشردين من كبار السن والمشردين فى الشارع المصرى نظراً للخبرة الكبيرة التى تمتلكها كل فرقة من هذه الفرق فى التعامل مع المشردين بكافة اعمارهم.

وأضاف "العقبى"، خلال اتصال هاتفى بالبرنامج  أن فريق أطفال بلا مأوى" لديهم 17  وحدة متفرقة فى 10 محافظات لديهم خبرة فى التعام مع أطفال الشوارع ، بينما فرق "التدخل السريع" منتشرين فى الـ27 محافظة  لديهم خبرة فى التعامل مع كبار السن المشردين.

وتابع العقبى: "نتمنى أن تمر أحوال الطقس على خير"، لافتاً إلى أن الوزارة نجحت فى إنقاذ  1234 مشردا تم إلحاقهم بدور الرعاية وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية والثقافى"، لافتاً إلى أن أتوبيسات التدخل السريع، يتوفر بها البطاطين والوجبات الساخنة خلاف الأعمال الترفيهية من أجل تقديم المساعدات الفورية للمشردين وإنقاذهم من قسوة الطقس، مشدداً على أن الوزارة تبذل كل طاقتها فى إنقاذ الأطفال والمسنين المشردين.

كما عرض برنامج "كل يوم"، تقريراً حول طفل يسمى أحمد يعانى من مرض نادر يجعله طريح الفراش ويأمل فى العلاج، وتضمن التقرير رواية والد الطفل الذى لا يملك أية أموال تمكنه من الإنفاق على علاج نجله، ويناشد الجميع بتقديم يد المساعدة لها من أجل إنقاذ أبنه الوحيد، الذى خرج به من الدينا.

واستعرض الإعلامى وائل الإبراشى نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد، مع  النائبة البرلمانية ماجدة نصر، التى قالت إن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد يعد خطوة جيدة جداً وبداية على طريق النجاح، مشددة على أن الطلاب وأولياء الأمور سيعتدون على هذا النظام تدريجياً، وتابعت:"بعض الطلاب وأولياء الأمور متجاوبين مع النظام الجديد والباقون سيتجاوبون تدريجياً".

وأضافت ماجدة نصر، خلال مداخلة هاتفية لها، أن الطلاب تعلموا أن الامتحان مختلف هذا العام ويعتمد على الفهم ويقيس المهارات المختلفة بالإضافة إلى أن  الطلاب الذين يأخذون دروس خصوصية تأكدوا تماماً أن هذه الدروس لن تنفعهم فى النظام الجديد الذى يعتمد على الفهم وليس الحفظ.

وخصص "كل يوم" الفقرة النقاشية حول تحليل المخدرات للطلاب بالجماعات وآليات مواجهة الإدمان فى المجتمع ، مع الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، ومحمود البدوى المحامى ورئيس الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان، والدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى وعلاج الإدمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة