صور.. انتخابات هادئة فى جولة الإعادة على 3 مقاعد بالبرلمان.. الشرطة تساعد كبار السن وذوى الاحتياجات فى العريش.. وتأخر فتح لجان بزفتى.. وإقبال ضعيف بطامية فى الفيوم.. و"الوطنية للانتخابات": لا شكاوى حتى الآن

الأربعاء، 16 يناير 2019 02:52 م
صور.. انتخابات هادئة فى جولة الإعادة على 3 مقاعد بالبرلمان.. الشرطة تساعد كبار السن وذوى الاحتياجات فى العريش.. وتأخر فتح لجان بزفتى.. وإقبال ضعيف بطامية فى الفيوم.. و"الوطنية للانتخابات": لا شكاوى حتى الآن انتخابات هادئة
كتب - إبراهيم قاسم وهدى أبو بكر / المحافظات: محمد حسين – مصطفى عادل - محمد طارق – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد الناخبون على اللجان الانتخابية بجولة الإعادة فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدوائر طامية بالفيوم وزفتى بالغربية والعريش بشمال سيناء، للإدلاء بأصواتهم عقب فتح أبواب اللجان فى تمام التاسعة صباحًا، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء الخميس، على أن تبدأ اللجان الفرعية فى فرز الأصوات وإعلان الحصر العددى لكل لجنة عقب غلق باب التصويت.
 
وفى العريش، شهدت اللجان هدوءا تاما فيما انتشرت قوات الشرطة حول محيط اللجان للتأمين ومساعدة الناخبين فى الوصول للجان ومساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بكراسى متحركة توفرت على أبواب اللجان، وتضمنت إجراءات تأمين اللجان، تخصيص عناصر كشف إلكترونى عن المفرقعات والكشف عن الأسلحة على باب كل لجنة.
 
وكان كبار السن من السيدات والرجال الأكثر إقبالا خلال الساعات الأولى من الانتخابات، فيما حرص بعض السيدات على الحضور بمرافقة أطفالهن.
 
وقال سامى حسن أحد كبار السن بعد إدلائه بصوته فى لجنة مدرسة عماد الدين وسط العريش، إنه حضر وزوجته وابنه وأدلوا بأصواتهم وكانت اللجنة هادئة وكانت هناك تسهيلات لهم فى الدخول.
 
وأضاف على حسين، أحد الناخبين، وهو فى طريقه للإدلاء بصوته أنه حريص على الحصول على استحقاقه كمواطن فى اختيار نائبه، متابعا أن الأمور تسير بشكل طبيعى فى العريش وأجواء الانتخابات هادئة تماما.
 
وقالت حمدية حمدان، بعد الانتهاء من الإدلاء بصوتها فى لجنة مدرسة أبو صقل بالعريش، إنها لا تستطيع السير على قدميها ونقلها أحد رجال الشرطة على كرسى متحرك وأدلت بصوتها، مضيفة أنها سعيدة بهذه الأجواء فى مدينتها العريش.
 
وبدورها تابعت غرفة عمليات محافظة شمال سيناء سير العملية الانتخابية، وقال العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، إنه تم تشكيل غرف عمليات رئيسية فى ديوان عام المحافظة تضم ممثلين عن كافة الجهات وغرف فرعية بمجلس مدينة العريش لمتابعة الانتخابات ولَم تتلق أى إخطارات أو شكاوى .
 
وفى الغربية، شهدت بعض اللجان الانتخابية بدائرة زفتي بمحافظة الغربية، والتي تجري بها جولة الإعادة فى الانتخابات التكميلية بين المرشحين أحمد فودة نصير، وأحمد يحيى الجحش، على مقعد مجلس النواب بعد وفاة النائب رفعت داغر، تأخر فتح باب التصويت أمام الناخبين، نصف ساعة نظرا لتأخر وصول القضاة رؤساء هذه اللجان.
 
وتم نشر خدمات أمنية على بوابات المدارس، ووضع حواجز حديدية ومنع وقوف السيارات أمام اللجان، كما تم وضع كراسى متحركة باللجان لمساعدة كبار السن فى الدخول للجان للإدلاء بأصواتهم، وتسيير دوريات الشرطة فى شوارع زفتى لإحكام السيطرة الأمنية ومنع أى مظاهر للإخلال بالأمن.
 
كما تم تشكيل غرفة عمليات بمجلس مدينة زفتي متصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، لتلقي أى شكاوي على مدار اليوم والتدخل لحلها.
 
وفى الفيوم، شهدت اللجان الانتخابية بدائرة طامية بالفيوم، إقبالا ضعيفا من الناخبين، فيما ينتشر موكلى المرشحين أمام اللجان لمساعدة المواطنين فى الإدلاء بأصواتهم.
 
ومن جانبها، انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم من كافة الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية، من طباعة الأوراق، والتنسيق مع الجهات المعنية من أجل عملية تأمين الانتخابات.
 
وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج تصويت المصريين بالخارج، تمهيدا لإضافتها على نتائج الداخل وإعلانها مجمعة خلال مؤتمر صحفى ستعقده الهيئة خلال أيام قليلة.
 
وقال المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة تتابع أولا بأول العملية الانتخابية فى جولة الإعادة للانتخابات التكميلية لمجلس النواب فى دوائر طامية بالفيوم وزفتى بالغربية والعريش بشمال سيناء، لإزالة أى معوقات قد تقف أمام سير الانتخابات.
 
 وأضاف الشريف، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة حتى الآن لم تتلقى أيه شكاوى تتعلق بسير الانتخابات، مؤكدًا أن الانتخابات تسير فى هدوء ودون معوقات، لافتا إلى أن اللجان الانتخابية فتحت أبوابها فى التاسعة صباح اليوم دون تأخير.
 
وتجرى جولة الإعادة بدائرة زفتى بالغربية، بين كل من أحمد فودة نصير الحاصل على 19374 صوتًا، والمرشح أحمد يحيى عبد السلام، وشهرته أحمد يحيى الجحش والحاصل على 17068 صوتًا، وبدائرة طامية محافظة الفيوم تجرى الإعادة بين كل من، محمد عبد التواب والحاصل على 23868 صوتًا، والمرشح محمود صبحى محمد 17870 صوتًا.
 
أما دائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، فتجرى جولة الإعادة بين جودة أحمد جودة، والحاصل على 5919 صوتًا، والمرشح محمد السيد على، الحاصل على 5070 صوتًا.
 
انتخابات هادئة للعريش  (1)
 

 

انتخابات هادئة للعريش  (2)
 
 
انتخابات هادئة للعريش  (3)
 

 

انتخابات هادئة للعريش  (4)
 

 

انتخابات هادئة للعريش  (5)
 

 

انتخابات هادئة للعريش  (6)
 

 

انتخابات هادئة للعريش  (7)
 

 

انتخابات هادئة للعريش  (8)
 

 

انتخابات هادئة للعريش  (9)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة