شاهد.. "كلام ستات" يكشف كواليس رجل مسن أنقذ حياة أكثر من 2.5 مليون طفل.. البرنامج يستعرض صور مدرس يصطحب طلابه للسوق لتعلم الحساب.. وطفلة مصرية تروج للسياحة من كندا.. ويحاور مختص حول آليات وسبل صناعة الأمل

الأربعاء، 16 يناير 2019 07:57 م
شاهد.. "كلام ستات" يكشف كواليس رجل مسن أنقذ حياة أكثر من 2.5 مليون طفل.. البرنامج يستعرض صور مدرس يصطحب طلابه للسوق لتعلم الحساب.. وطفلة مصرية تروج للسياحة من كندا.. ويحاور مختص حول آليات وسبل صناعة الأمل كلام ستات
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن التبرع بالدم يخدم جسد الإنسان، وهذا يختلف تمامًا مع ثقافتنا، التى تنظر بسلبية لعملية التبرع، رغم أن الأطباء يؤكدون على وجود فوائد عدة حال تبرع الإنسان بدمه.

وأضافت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها لبرنامج "كلام ستات"، مساء اليوم، الأربعاء، مع الفنانات، نهال عنبر، وندى رحمى، وهيدى كرم، عبر فضائية "on e"، أن شخصا استرالى أنقذ حياة قرابة 2,5 مليون طفل بسبب مواظبته على التبرع بدمه الذى يحتوى على عناصر نادرة ومفيدة مرة كل أسبوعين على مدى 60 عاماً.

وقالت شريهان أبو الحسن: "السبب فى دم هذا الأسترالى هو أن لديه مادة تحافظ على الجنين والأم بكميات غريبة وغير مسبوق.. الجميع منا يعلم أن هناك حقن معينة تأخذها الأم عند الحمل وعقب التحليل الذى تجريه وزوجها وفى جال وجود اختلاف بينهما تتم عملية الحقن للحفاظ على الطفل.. دم هذا الأسترالى به هذه المادة بشكل كبير ولذلك أنقذ هذا العدد من الأطفال".

وفى سياق آخر، أشارت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن أحد المعلمين ويسمى "محمد على" ابتكر طريقة جديدة، وعملية لتعليم الأطفال الرياضة "الحساب"، لافتة إلى أن أحد مدرسى مدرسة اللغات الرسمية المتميزة بالوادى الجديد عمل على اصطحاب الأطفال إلى السوق ومن ثم إعطائهم أموالا لشراء الخضروات، ثم يقوم المدرس بتعليم التلاميذ الحساب من خلال واقع عملى، وهى عملية الشراء، ويناقشهم فى ذلك، ويعلمهم طريقة الجمع والطرح من خلال تلك العملية.

وشددت شريهان أبو الحسن، على ضرورة تكريم هذا المعلم، الذى خرج عن النمط المعتاد فى التعليم من أجل خلق نموذج عملى وناجح فى تعليم التلاميذ مادة الرياضيات.

وعرض برنامج "كلام ستات"، صور التلاميذ بصحبة المعلم فى السواق، وكيف يقومون بشراء الخضروات ومن ثم تعلم الجمع والطرح.

وفى سياق آخر، استعرض برنامج "كلام ستات"، أغرب الأكلات الإيطالية، التى ابتكرها شيف إيطالى، اعتمد على طهى فقاعات النشا فى الزيت، ومن ثم يحشوها بـ"الأوزون"، ويقدمها لرواد المطعم، على أن تأكل فى غضون 10 دقائق من وقت طهيها.

وبرهاناً على حب الإنسان لوطنه مهما كان بعيداً عنه، قالت الفنانة هيدى كرم، أن هناك فتاة مصرية تقيم فى كندا مع أسرتها تسمى "لوجى يوسف"، تعشق وطنها بشدة لدرجة أنها تعمل على الترويج للسياحة المصرية، وتوعية الكنديين بالحضارة والفلكلور المصرى.

وأضافت هيدى كرم، أن الطفلة المصرية تقوم بارتداء زى صعيدى فى بعض الأحيان وأخرى ترتدى الزى الإسكندرانى، وفى بعض الأحيان الزى البدوى، من أجل نشر الثقافة المصرية فى كندا.

وخصص "كلام ستات"، الفقرة النقاشية الأولى للحديث عن التفاؤل وحب الحياة، وحل المدرب والمحاضر شريف شحاتة ضيفاً على البرنامج، لشرح سبل وطرق الخروج من ضغوط الحياة والوصول إلى الرضى وحب الحياة.

بينما حل الكاتب إسماعيل فؤاد قاسم، ضيفاً على الفقرة الحوارية الثانية للحديث عن تفاصيل حول كتابه الجديد "اعرفى راجلك وعلمى عليه"، والتعليق على ردود الفعل حول اسم الكتاب الذى آثر ضجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة