أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى ورمضان عبد المعز وخالد الجمل يشاهدون فيلم الضيف بالسينما .. صور

الأربعاء، 16 يناير 2019 10:46 م
خالد الجندى ورمضان عبد المعز وخالد الجمل يشاهدون فيلم الضيف بالسينما .. صور خالد الجندى ورمضان عبد المعز من داخل السينما
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت قوة مصر الناعمة، واحدة من أهم الأسلحة للحفاظ على هوية مصر الاجتماعية والفنية والحضارية، فى الوقت الذى يسعى فيه الكثيرون من أصحاب الأفكار المتشدد والجماعات التكفيرية لإلغاء تلك الهوية ومحوها تماما.

وكما هو معروف، فالسينما واحدة من أهم عناصر قوة مصر الناعمة، بما لها من تاريخ طويل تخطى الـ 100، ورغم محاولات البعض من أصحاب الفكر المتشدد بتحريم السينما والفن بشكل عام، يسير الشيخ والداعية خالد الجندى فى الاتجاه المعاكس بشكل يؤكد على أهمية هذا الفن وتأثيره فى المجتمع، حيث شاهد اليوم الجندى، برفقة الشيخ رمضان عبد المعز والشيخ رمضان عبد الرازق فيلم الضيف بإحدى السينمات، ومعهما مجموعة كبيرة من الشيوخ والدعاة من أصدقائهما .

خالد الجندى ورمضان عبد المعز فى السينما
خالد الجندى ورمضان عبد المعز فى السينما

 

خالد الجندى ورمضان عبد المعز من داخل قاعة السينما
خالد الجندى ورمضان عبد المعز من داخل قاعة السينما

 

من داخل السينما
من داخل السينما

مبادرة الجندى وعبد المعز، بمشاهدتهما فيلم "الضيف" من قاعة احدى السينما، تعد بمثابة رسالة قوية، يرسلاها لأصحاب الفكر المتشدد والعقول المتطرفة، والتى مازالت لا تؤمن بتجديد الخطاب الدينى والاستفادة من كافة أنواع الفنون، وهو ما يفعله الداعيين خالد الجندى ورمضان عبد المعز .

مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم

فيلم الضيف يناقش واحدة من أهم قضايا هذا العصر، وهى التطرف الدينى، وكيف يمكن للفكر المستنير أن يواجهه بالبراهين والأدلة واعمال العقل، ويقوم ببطولة الفيلم كل من خالد الصاوى وشيرين رضا وأحمد مالك وجميلة عوض، وتأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإخراج هادى الباجورى، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يحل ضيفًا على أسرة خلال العشاء لخطبة ابنتهم، ثم تتطور الأحداث بشكل مفاجئ للجمهور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة