أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء التشغيل التجريبى لمصانع النسيج بالسادات مايو المقبل وانجاز 50% من المرحلة الأولى

الأربعاء، 16 يناير 2019 05:08 م
 بدء التشغيل التجريبى لمصانع النسيج بالسادات مايو المقبل وانجاز 50% من المرحلة الأولى عمرو نصار
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أنه تم الانتهاء من حوالي 40 إلى 50% من مباني المرحلة الأولى من المدينة النسيجية في السادات بالمنوفية، مشيراً إلى أن الشركة الصينية التى تقوم بالمشروع كان مخصص لها 3 ملايين متر وتم العمل من حيث المبدأ على 650 ألف متر وهى التي يتم العمل عليها حالياً.
 
وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم، أنه خلال مايو المقبل ستتمكن المصانع الجديدة من بدء التشغيل التجريبى للمصانع، لافتاً إلى أن هناك دعما كبيرا من الدولة لإنجاز هذا المشروع.
 
وبدوره قال محسن الششتاوى نائب رئيس مجلس إدارة شركة "مان كاى" الصينية التى تقوم بتنفيذ المشروع، إن المشروع سيتم على 5 مراحل خلال 7 سنوات، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع الهيئة الهندسية لتنفيذ المشروع على 4 سنوات فقط بدلا من 7 عقب توجيهات الرئيس السيسي.
 
وقال إن المرحلة الأولي بمساحة 650 ألف متر ستشهد بناء 150 مصنعا منها 72 يتم تسويقها فى مصر للصناعات الصغيرة، لافتاً إلى أن المدينة هى الأكبر فى الشرق الأوسط وتم التعاقد على 48 مصنعا وجارى التعاقد مع 62 مستثمر.
 
وأشار إلى أن تكلفة إنشاء المرحلة الأولي من مدينة السادات 2.8 مليار جنيه، لافتا إلى أن 25% من إنتاج الشركات فى المدينة سيغطى السوق المحلى و75% للتصدير، لافتاً إلى أنه سيتم إقامة معرض دائم الشركات المنتجة في المشروع ومركز تدريب.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة