أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد هيكل يعتزم شراء حصة من شركة قطر للبترول فى مصفاة مسطرد

الأربعاء، 16 يناير 2019 11:57 ص
أحمد هيكل يعتزم شراء حصة من شركة قطر للبترول فى مصفاة مسطرد رجل الأعمال أحمد هيكل
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية، المساهم الرئيسي فيها أحمد هيكل، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة قطر للبترول، تشترى بمقتضاه حصة إضافية من أسهم الشركة المصرية للتكرير من شركة قطر، مضيفة أنها فى مراحل متقدمة من ترتيب التمويل المتوقع اللازم لإتمام هذه الصفقة، التى من المتوقع أن تصل إلى مرحلة الإقفال المالى خلال الربع الثانى من العام الحالى.

وأضافت الشركة، فى بيان للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، أن النسبة النهائية المنشورة لملكية القلعة فى الشركة المصرية للتكرير لم تتحدد، إلا أنه من المتوقع أن ترتفع ملكية القلعة غير المباشرة فى الشركة المصرية للتكرير إلى حوالى 23% فى هذه المرحلة.

وتمتلك الشركة المصرية للتكرير، مصفاة مسطرد باستثمارات 4.3 مليار دولار، المتوقع أن تنتج مصفاة مسطرد 4.7 مليون طن سنويًا من المنتجات البترولية عالية الجودة والقيمة، تشمل 2.3 مليون طن من وقود السولار بما يتجاوز 50% من واردات السولار فى الوقت الحالى، و600 ألف طن من وقود النفاثات، وذلك باستخدام مدخلات إنتاج مثل المازوت منخفض القيمة.

وبحسب توقعات بنك الاستثمار نعيم، فإن الإيرادات غير المجمعة بعد تشغيل المشروع ستبلغ 2.7 مليار دولار، وأرباح قبل الاستقطاعات (قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك) بقيمة 678 مليون دولار خلال العام بالكامل.

وحققت شركة القلعة صافى ربح إيرادات بلغت 9.39 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2018، وبلغ صافى الربح 298.42 مليون جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة