8 دول رفعت شعار "الإجازة أولا" لحماية مواطنيها من الظواهر الطبيعية

الأربعاء، 16 يناير 2019 05:23 م
8 دول رفعت شعار "الإجازة أولا" لحماية مواطنيها من الظواهر الطبيعية سوء الأحوال الجوية
هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آثرت بعض الدول تعطيل العمل فى مؤسساتها ومكاتبها الرسمية على أن يتضرر مواطنوها أثناء عملية ذهابهم وإيابهم، كان أولها جمهورية مصر العربية، حين تركت أمر الإجازة للمدارس، نتيجة سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابيةـ بيد المحافظين وفقًا للأوضاع بكل محافظة.

 

1
 

عاصفة نورما تعطل الحياة فى سوريا والاردن ولبنان وفلسطين

 وأثناء العاصفة نورما التى ضربت الأراضى الفلسطينية والأردن وصولًا إلى سوريا ولبنان، ما جعل الجهات المختصة تطلق تحذيرات من العاصفة الثلجية  وإعطاء إجازات رسمية فى كافة المؤسسات والمدارس.

 

2
 

وبسبب سوء الأحوال الجوية، اتخذت السلطات الكويتية عددا من القرارات المهمة للتعامل مع هذه الأحداث الطارئة والمتوقعة كل عام، حيث أعلنت تعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية عن العمل.

 

download
 

وعلى غير العادة أعلنت موسكو إغلاق المدارس، وأوصت بعدم قيادة السيارات خلال العاصفة الثلجية التى شهدتها الأيام الأخيرة والتى كانت الأقوى منذ بدء تسجيل الأرصاد الجوية، وتسببت فى مقتل شخص وأشاعت الفوضى في حين بلغ ارتفاع الثلج 43 سنتمترا، وأدى إلى إلغاء نحو 100 رحلة في مطارات موسكو وبزحمة سير في العديد من جاداتها مع انخفاض الحرارة إلى 13 درجة تحت الصفر.

 

download (1)
 

فيما أعلنت الحكومة المؤقتة ببنى غازى تعطيل كافة الدوائر الحكومية في بنغازي يومي الأربعاء والخميس، نظراً للحالة الجوية السائدة.

كما قررت الحكومة الأردنية، الخميس، تعطيل الوزارات والدوائر الحكومية، بسبب سوء الأحوال الجوية والتساقط الكثيف للأمطار والثلوج.

 

طقس-الكويت
طقس-الكويت

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة