خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

6 أسئلة برلمانية لوزير الرياضة بشأن تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019

الأربعاء، 16 يناير 2019 01:15 م
6 أسئلة برلمانية لوزير الرياضة بشأن تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 النائبة أنيسة حسونة
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بسؤال موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الرياضة، بشأن كيفية الاستعداد لتنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019.

 

وقالت حسونة، فى بيان لها، إن كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم هى بطولة ينظمها الاتحاد الأفريقى لكرة القدم كل عامين بين الدول الأفريقية المتأهلة من التصفيات لتحديد بطل القارة الأفريقية وهى مصنفة البطولة الثالثة على العالم بعد كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية لشدة منافساتها، وتعد البطولة واحدة من كبريات البطولات القارية التى تنتظرها جماهير الكرة، ووقع الاختيار على مصر لتنظيم البطولة فى 2019.

 

وأكدت عضو مجلس النواب، على أن مصر تستحق بكل جدارة تنظيم هذه البطولة الأفريقية الكبيرة، فتنظيم مثل هذه البطولة بمثابة شهادة ثقة جديدة على قدرة مؤسسات الدولة على استضافة أعظم البطولات القارية، بجانب أنها رسالة قوية توضح مدى شعور الجميع إقليميا ودوليا بحجم الاستقرار والنهوض الذي تعيشه مصر.

 

ولفتت عضو البرلمان، إلى وجود تصريحات بشأن استقبال مجلس إدارة اتحاد الكرة، الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لبحث الإطار العام للأمور التنظيمية الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر من  الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو، كما أن هناك تصريحات أخرى من جانب وزير الشباب والرياضة بأن هناك عددا من الاستادات سوف يتم الاستقرار عليها بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم برئاسة المهندس هانى أبو ريدة، والتى سوف تستقبل المنتخبات المشاركة والبالغة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ كأس الأمم الأفريقية.

 

وطالبت حسونة، بالشفافية في إتاحة المعلومات والإجابة على تساؤلاتها التي جاءت على نحو  كيف استعدت وزارة الشباب والرياضة لتنظيم مثل هذا الحدث، ومن هو المسئول عن اختيار مدير عام هذه البطولة؟.. وما هي آليات الحساب في حال إخفاقه في تأدية مهامه، والمسئول عن توزيع الاختصاصات والمسؤوليات،وآليات تشكيل اللجان الخاصة بتنظيم البطولة، وهل يوجد لدينا حصرا بالمنشآت الرياضية التى تصلح والتي لا تصلح لإقامة البطولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة