خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موجز أخبار الساعة 6.. القضاء على خلية إرهابية بالعريش ومقتل 5 من عناصرها

الأربعاء، 16 يناير 2019 06:01 م
موجز أخبار الساعة 6.. القضاء على خلية إرهابية بالعريش ومقتل 5 من عناصرها مقتل 5 إرهابيين فى سيناء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها تغطية خاصة عن حالة الطقس، والعاصفة الرملية التى ضربت البلاد، وتوقعات حول توقيت تحسن الجو، إضافة إلى إعلان مقتل 5 إرهابيين فى العريش، وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي دعوة من الرئيس الصينى للمشاركة فى قمة منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولى" فى بكين.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

 
تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة من الرئيس الصيني "شي جين بينج"، تتضمن الدعوة للمشاركة فى قمة منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي"، والمقرر عقدها في بكين في إبريل القادم
 

 
 
 
تمكن قطاع الأمن الوطنى، من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية وشخصيات هامة بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش.
 

 
 
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي مشغول دائما بالفئات الأولى بالرعاية من أبناء الشعب المصري، ويسسعى دائما لتوفير حياة كريمة لهم، ومؤخرا أطلق الرئيس مبادرة "حياة كريمة" لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا المواطن المصرى باعتباره البطل الحقيقى فى المعركة التى خاضتها الدولة فى البناء والتطوير، وتشمل هذه المباردة الإنسانية توفير كافة سبل الرعاية للمصريين، على اختلاف انتمائتهم وظروفهم.
 

 
 
 
تشهد أنحاء متفرقة بالمحافظات نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة امتدت لمناطق بالقاهرة والجيزة، متوقع أن تصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة، وذلك فى ظل توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس غير المستقر ونشاط الرياح حتى نهاية اليوم ليبدأ من غد تحسن حالة الجو نسبيا.
 

 
 
 
أعادت شركة مصر للطيران اليوم الأربعاء، شحن طرود البضائع علي الطائرة المتجهة إلي نيويورك بعد توقف عامين، وذلك بعد عدة زيارات هامة للوفود الأمنية الأمريكية، اطمأنت خلالها علي الإجراءات الأمنية المتبعة علي تأمين الطرود المشحونة جوًا عبر قرية البضائع بالمطار على الرحلات المتجهة لنيويورك.
 

 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الشركة.
 

 
 
 
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وبروتوكولاته الملحقة، والموقع فى كيجالى بتاريخ 21/3/2018.
 

 
 
 
قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، لـ"اليوم السابع"  إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل غدا الخميس بقصر الاتحادية الرئيس سلفا كير، رئيس جمهورية جنوب السودان، حيث يعقد الزعيمان جلسة مباحثات على مستوى القمة يبحثان خلالها تعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، ويناقشان عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 

 
 
 
تفاعل عدد من أعضاء مجلس النواب مع تحدى yearchallenge10، وحصل "اليوم السابع "على عدد من صور مشاهير البرلمان، للوقوف على تفاصيل هذه الصور، وأكد أعضاء البرلمان أن تحدى الـ10 سنوات، تحدى لطيف إذ يمكن الإنسان من إعادة تقييم نفسه، كما أنه بمثابة فرصة لإبراز عدد من الرسائل، منها التغير، والذى لا يبرز فقط فى الملامح، ولكن أيضًا فى تحقيق الأهداف المختلفة.
 

 
 
 
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن هناك تحقيقات فيما أكده طلاب الصف الأول الثانوى من تسريبات امتحان مادة الجغرافيا 2019.
 

 
 
 
شهدت محافظتى أسيوط وقنا جريمتى قتل بشعة، حيث تجردت ربة منزل، من مركز البدارى، فى أسيوط، من كل معانى الأمومة والإنسانية، وقامت بذبح طفليها "عمر" و"زياد" ولم تخضع مشاعرها لتوسلاتهما وأنينهما، ومحاولاتهما لإيقاظ مشاعر الأمومة فيها، بعد أن تحولت لشيطان يتناوب على قتل الواحد تلو الآخر مرددة: "عاوزة أدخلكم الجنة يا أولادى".
 

 
 
 
قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقا للمتهم محمود السيد أبوزيد بتهمة اغتصاب الطفل حمزة "طفل البامبرز".
 

 
 
 
استمرارا للفشل المستمر للترتيبات الأمنية فى طرابلس، التى رعتها بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا بمدينة الزاوية شهر سبتمبر الماضى، تجددت الاشتباكات المسلحة فى العاصمة الليبية طرابلس، بين الميليشيات التى تسيطر على العاصمة واللواء السابع مشاة.
 

 
 
 
ارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، وحيداً مدفوعاً بصعود عدد من الأسهم القيادية على رأسها البنك التجارى الدولى، والقلعة للاستشارات المالية، ومجموعة طلعت مصطفى القابضة، فيما تراجع رأس المال السوقى بقيمة 951 مليون جنيه ليغلق عند مستوى 763.839 مليار جنيه.
 

 
 
 
بدأت الشركة المصرية للاتصالات WE، فى تحصيل فاتورة التليفون الأرضى الربع سنوية لشهر يناير 2019، ويمكن للعملاء الاستعلام عن قيمة الفاتورة من خلال الموقع الإلكترونى للشركة على الإنترنت te.eg.
 

 
 
 
أعلن مسئول أمريكي مقتل 4 جنود أمريكيين وإصابة 3 في تفجير منبج السورية.
 

 
 
 
فى موقف جديد وقبل عامين من إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، أعلنت كيرستن جيليبراند عضو مجلس الشيوخ فى الولايات المتحدة الأمريكية، والتى تعد من أبرز المعارضين للرئيس دونالد ترامب ومناصرة القضايا النسائية ومنها حركة "مى تو"، ترشحها للانتخابات الرئاسية، وتنضم جيليبراند إلى لائحة طويلة من الديموقراطيين المرشحين لمنافسة ترامب في 2020، وستكون ثالث امرأة تسعى للفوز بترشيح الحزب.
 

 
 
 
قضت محكمة جنح العمرانية بتغريم جنجاه عبد المنعم شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسنى 10 آلاف بتهمة سب وقذف نادية يسرى.
 

 
 
 
تلقى اتحاد الكرة خطابا رسميا من وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحى باختيار هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة رئيساً للجنة المنظمة لأمم أفريقيا 2019 التى تقام فى مصر خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو المقبل.
 

 
 
 
أعلن الإعلامى أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة تعيين محمد فضل نجم الأهلى الأسبق مديراً لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر فى الفترة من 13 يونيو حتى 15 يوليو المقبل.
 

 
 
 
يسعى منتخب مصر لكرة اليد إلى تحقيق الفوز الثانى فى كأس العالم بالدنمارك على حساب المجر فى المواجهة المقرر أن تجمعهما فى السابعة مساء اليوم على صالة رويال أرينا بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن فى رابع مواجهاته بالمجموعة الرابعة .
 

 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة