خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عمال العاصمة الإدارية يتحدون العاصفة الرملية بالأغانى الوطنية.. سوء الأحوال الجوية لم يؤثر على سير العمل بالمشروعات.. رفضوا الحصول على إجازة لاستكمال مسيرة صنع المستقبل ومشاهدهم فى مبنى البرلمان خير دليل.. صور

الأربعاء، 16 يناير 2019 05:23 م
عمال العاصمة الإدارية يتحدون العاصفة الرملية بالأغانى الوطنية.. سوء الأحوال الجوية لم يؤثر على سير العمل بالمشروعات.. رفضوا الحصول على إجازة لاستكمال مسيرة صنع المستقبل ومشاهدهم فى مبنى البرلمان خير دليل.. صور مبنى برلمان العاصمة الإدارية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمال العاصمة الإدارية ينتصرون على الطقس السيئ ويصرون على استكمال المشروعات، والعمل فى ظل العاصفة وسوء الأحوال الجوية، الذى أجبر الكثير من المواطنين على المكوث داخل منازلهم.

مبنى برلمان العاصمة الإدارية (16)

"اليوم السابع" حصل على صور للعمال فى مبنى البرلمان، وهو أحد مشروعات الحى الحكومى فى العاصمة الإدارية الجديدة، وهم يتحدون العاصفة ويستكملون العمل فى البرلمان، مرددين الشعارات والأغانى الوطنية الحماسية، التى تساعدهم على استكمال العمل فى ظل الطقس السيئ.

مبنى برلمان العاصمة الإدارية (1)

المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أكد أنه بالرغم من سوء الأحوال الجوية إلا أن العمال أصروا على استكمال العمل فى كافة المشروعات وخاصة مبنى البرلمان، الذى يشهد اهتماما غير عادى من قبل الحكومة، تمهيدا لنقل الأعضاء.

مبنى برلمان العاصمة الإدارية (2)

وأكد المهندس محسن صلاح، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الشركة عرضت على العمال، الذين يعانون من أمراض الحساسية وخلافة، أنه لمن يرغب فى الحصول على إجازة بسبب سوء الأحوال سيتم الاستجابة إلى طلبه، لافتا إلى أنه فوجئ بإصرار العمال على العمل فى ظل سوء الأحوال الجوية.

مبنى برلمان العاصمة الإدارية (3)

وأوضح رئيس شركة المقاولون العرب، أن نسب التنفيذ داخل مبنى البرلمان تختلف بصفة شبة يومية، للانتهاء من تنفيذ كافة الأعمال قبل الموعد المحدد من قبل جهة الإشراف، وهى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأكد المهندس محسن صلاح، أن نسبة الإنجاز فى الأعمال الخرسانية داخل مبنى البرلمان تخطت الـ82%، ومن المقرر الانتهاء من كافة الأعمال الخرسانية لمبانى البرلمان والمبانى الخدمية خلال النصف الأول من العام الجارى.

مبنى برلمان العاصمة الإدارية (4)

وأشار رئيس شركة المقاولون العرب، إلى أن هناك أكثر من 2000 عامل وفنى ومهندس يسابقون الزمن للانتهاء من المشروع فى الوقت المحدد، لافتا إلى أن مبنى البرلمان يقام على مساحة 33 فدانا بما يوازى 138 ألف متر مكعب، ويمثل 3 أضعاف مساحة مبنى مجلس النواب الحالى.

مبنى برلمان العاصمة الإدارية (5)

وأشار رئيس شركة المقاولون العرب، إلى أن مبنى البرلمان يتضمن مستشفى خاص للأعضاء، ومكتب بريد، ومطبعة للتخديم على مطالب النواب، وطباعة ما يحتاجونه من أوراق وطلبات للإحاطة ومشروعات قوانين وخلافه.

مبنى برلمان العاصمة الإدارية (6)

وأوضح رئيس شركة المقاولون العرب، أن الجزء الآخر من مبنى البرلمان، يتمثل فى مجموعة من المبانى الخدمية، وكبارى لربط المبانى ببعضها، ولاند سكيب وخلافه، لافتا إلى أنه لأول مرة يتضمن البرلمان مقرا كاملا لمركز الشرطة، ووحدة إسعاف وجراج مكون من طابقين، لخدمة جميع العاملين والمترددين على البرلمان، ويصل ارتفاع البرلمان لـ65 متر، وينتهى بقبة رئيسية بقطر 50 مترا مربعا.

مبنى برلمان العاصمة الإدارية (7)

وفى الوقت نفسه، أكد عدد من عمال العاصمة الإدارية، أنهم يرددون الأغانى الوطنية لتحفيزهم على العمل فى ظل هذه الظروف والطقس السيئ، مؤكدين أن العمل فى العاصمة الإدارية يعيد مشهد الأجداد والعمل فى السد العالى.

 

مبنى برلمان العاصمة الإدارية (8)
 
مبنى برلمان العاصمة الإدارية (9)
 
مبنى برلمان العاصمة الإدارية (10)
 
مبنى برلمان العاصمة الإدارية (11)
 
مبنى برلمان العاصمة الإدارية (12)
 
مبنى برلمان العاصمة الإدارية (13)
 
مبنى برلمان العاصمة الإدارية (14)
 
 
مبنى برلمان العاصمة الإدارية (15)
 
 

 

مبنى برلمان العاصمة الإدارية (17)
 
مبنى برلمان العاصمة الإدارية (18)
 
مبنى برلمان العاصمة الإدارية (19)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

romany

اخطاء فى الوحدات

ياسيدى الوحدات الهندسيه كلها اخطاء فى المقال مثلا "33 فدانا بما يوازى 138 ألف متر مكعب" هى متر مربع وليس مكعب  ومثال اخر "يصل ارتفاع البرلمان لـ65 متر، وينتهى بقبة رئيسية بقطر 50 مترا مربعا" هو متر طولى وليس متر مربع 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة