خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عشان نحافظ على نفسنا فى البرد والتراب.. الشاي الأخضر والكاكاو والعدس لتقوية المناعة.. احمى جهازك التنفسى بالكمامة.. اعصر ليمون على السلطة تاخد الفايدة كاملة.. وشرب المياه واللبن هيطهر جسمك من الأتربة

الأربعاء، 16 يناير 2019 01:45 م
عشان نحافظ على نفسنا فى البرد والتراب.. الشاي الأخضر والكاكاو والعدس لتقوية المناعة.. احمى جهازك التنفسى بالكمامة.. اعصر ليمون على السلطة تاخد الفايدة كاملة.. وشرب المياه واللبن هيطهر جسمك من الأتربة احمى نفسك فى تقلبات الطقس ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد البلاد هذه الأيام تقلبات في الطقس وعواصف ترابية، مع زيادة فرص تساقط الأمطار الرعدية على بعض المناطق، وهو ما يتطلب الحذر من المواطنين، وخلال التقرير التالى نتعرف على أفضل الحيل التي نحمي بها أنفسنا من الإصابة بنزلات البرد الشديدة وكيف نحافظ على صحتنا فى هذا الأجواء، وذلك وفقا لموقعى "healthline"، و"health".

بداية هناك العديد من الأطعمة التى تحد من الإصابة بنزلات البرد، وهى:

 

العدس

  يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المهمة، التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم.

 

الكاكاو والشاي الأخضر والسلطة الخضراء لتقوية المناعة 

أشار التقرير إلى أن تناول مشروب الكاكاو والشاي الأخضر يوميا ضرورة، حيث ترفع من مستوى الجهاز المناعي، وتساعدك على الراحة والاسترخاء، كما أوصي بتناول طبق كبير من السلطة الخضراء الذي يحتوي على جميع الخضراوات الورقية كالبقدونس والشبت والكزبرة  والطماطم والجزر والخيار والجرجير،  مع وضع  الليمون عليها والبصل للحصول على قيمة غذائية عالية تساعد فى تقوية المناعة والحد من نزلات البرد.

كاكاو

 

أهمية فيتامين "سي" للحماية من نزلات البرد 

ونصح التقرير بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين "سي" كالليمون والبرتقال والجريب فروت والفراولة والجوافة، لأنها جميعا أطعمة تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان، وتحد من الإصابة بنزلات البرد الشديد المنتشرة في فصل الشتاء.

كما أكد التقرير، علي ضرورة الإكثار من تناول الماء بمعدل 2 إلى 3 لتر من الماء يوميا، مع ممارسة الرياضة لمدة ساعة 3 مرات في الأسبوع.

 

كيف تتعامل مع الأتربة؟
 

أكد التقرير، على ضرورة ارتداء الكمامة على الفم أثناء المشي في الشارع فى ظل تواجد الأتربة، وهذه الحيلة تحافظ على جهازك التنفسي من عدم استنشاق كميات كبيرة منها، مع ضرورة الإكثار من  تناول الماء والحليب لتنظيف وتطهير الجسم من التراب.

 

وأوصي التقرير بضرورة أخذ الشمسية في حالة تواجد أمطار شديدة، وذلك للحفاظ على الرأس والجسم من نزول ماء الأمطار عليه،  وأيضا ارتداء الملابس الثقيلة عن النزول من المنزل.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة