خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"خالد أبو بكر" يتناول مستقبل الاستثمار العقاري في مصر بـ"الحياة اليوم".. ومتحدث الوزراء: مصر ستشهد تنظيم 3 بطولات دولية خلال ثلاث أعوام.. والأرصاد: الطقس سيشهد ارتفاعًا تدريجيًا لدرجات الحرارة على كافة الأنحاء

الأربعاء، 16 يناير 2019 10:10 م
"خالد أبو بكر" يتناول مستقبل الاستثمار العقاري في مصر بـ"الحياة اليوم".. ومتحدث الوزراء: مصر ستشهد تنظيم 3 بطولات دولية خلال ثلاث أعوام.. والأرصاد: الطقس سيشهد ارتفاعًا تدريجيًا لدرجات الحرارة على كافة الأنحاء برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، ملف مستقبل الاستثمار العقارى فى مصر، ومشروع قانون إنشاء اتحاد المطورين العقاريين، كما تناول البرنامج، استعدادات مصر لأمم إفريقيا، بجانب تداعيات حالة الطقس، وكذلك جهود التضامن للقضاء على ظاهرة المشردين وظاهرة أطفال بلا مأوى.

 

متحدث الوزراء: مصر ستشهد تنظيم 3 بطولات دولية خلال ثلاث أعوام

 

 

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن مصر ستنظم 3 بطولات خلال الـ 3 أعوام المقبلة، أولها بطولة الأمم الإفريقية خلال العام الجارى 2019، بالإضافة لبطولة العالم للدراجات عام 2020، وكأس العالم لكرة اليد 2021، يما يعكس ثقة العالم والاتحادات الرياضية لاستضافة مصر هذه البطولات الهامة.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن رئيس الوزراء يتابع الاستعدادات لهذه البطولات، كما وجه برفع كفاءة وتجميل المدن الذى ستستضيف بطولة الأمم الإفريقية.

 

وأشار إلى أن هذه البطولات ستشهد أفكار جديدة تعكس البيئة والمجتمع المحلى المصرى، داعيًا كل من لديه فكرة بالمشاركة بإرسالها لمجلس الوزراء وإرسالها للجنة المنظمة.

 

الأرصاد: الطقس سيشهد ارتفاعًا تدريجيًا لدرجات الحرارة على كافة الأنحاء

 

أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيشهد تحسنًا ملحوظًا على كافة محافظات الجمهورية بداية من صباح غدًا الخميس.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، :" نحذر  من الشبورة المائية، وهذا معناه إنه مفيش رياح شديدة أو أتربة أو رمال وعواصف، والويك إند بتاع نهاية الأسبوع هيبقى جميل، ونقدر نقضيه فى أى مكان".

 

كما أشار إلى أن الطقس سيشهد ارتفاعًا تدريجيًا لدرجات الحرارة على كافة الأنحاء، وسيصل فى القاهرة يوم السبت لـ 20 درجة مئوية.

 

"التضامن": المشردون تغيرت ملامحهم بعدما دخلوا دور الرعاية.. ومصر بكرة أحلى

 

أكد الدكتور محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة تعمل فى إطار حملة أطفال بلا مأوى، فى 10 محافظات من خلال 17 وحدة متنقلة وتم الوصول لـ18600 طفل، بالإضافة لفريق الإنقاذ السريع الذى ساهم فى إنقاذ 1234 حالة مشردة بالشارع.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن الوزارة تستهدف القضاء على ظاهرة "الأطفال بلا مأوى"، مشيرًا إلى أنه كان يوجد أكثر من عشرين ألف حالة طفل بلا مأوى فى الشارع فى بداية الحملة.

 

وأشار إلى أنه تشكيل لجنات مشتركة بين التدخل السريع وفريق إنقاذ بلا مأوى، وسيتم غدًا نشر قصص المشردين الذى تغيرت حياتهم للأفضل بعد دخولهم دور الرعاية، مضيفًا: "ملامحهم وشكلهم اتغير ومصر بكرة هتبقى أحلى".

 

"الحياة اليوم" يتناول مستقبل التطوير العقارى فى مصر

 

قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن هناك توافق على بنود كثيرة فى مشروع قانون إنشاء اتحاد المطورين العقاريين، وسيرى النور قريبًا، مؤكدًا أن التطوير العقارى من الأنشطة التى توسعت مؤخرًا، وبالتالى دخلت الدولة كجهة رقابية لتنظيم أعمالهم.

888
 

 

وأشار إلى ان قيمة التسجيل العقارى بحد أقصى ألفين جنيه، ولكن هناك ثقافة قديمة لدى المواطن المصرى فى الحذر من التعامل مع الجهات الحكومية.

 

 

بدوره قال محمد العقاد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مصر تشهد فى الوقت الحالى توسعًا كبيرًا فى ملف الإنشاءات والتطوير العقارى، وأصبح لدى المصريين ثقافة المجتمعات السكنية وثقافة الشراء والبيع من خلال الرسومات.

 

ww
 

 

وأكد خلال حواره، على ضرورة الحفاظ على حقوق الدولة والمال العام،  مضيفًا أن "النواب" يسعى لتهيئة المناخ المناسب لنمو التطوير العقارى بمصر وتقليل حجم المخاطر والحفاظ على حقوق الدولة والمواطن والمطورين، من خلال سجل عقارى مبدئى.

 

وأشار إلى أن الدولة لا تعلم أحيانًا بقيام المواطن بالشراء من المطور العقارى وهذا يستوجب التسجيل بالشهر العقارى.

 

 

وفى هذا الصدد، قال المحاسب هشام الخولي المطور العقاري، أن مصر تشهد نقلة كبيرة فى مجال التطوير العقارى، بفكر وثقافة جديدة وفكر أوروبى وعالمى، مشيدًا بـ"العاصمة الإدارية الجديدة"، قائلًا إنها عاصمة ذكية ومركزية وتشهد تطويرًا بكل مستوياته، كما تضم أحياء فرنسية وألمانية.

 

ewew
 

 

وأشار إلى ان مصر تشهد الآن إنشاء 14 مدينة جديدة، وذها يتطلب حلولًا تتجاوب مع القيم التسويقية وربط شروط المنافسة بالقيم الفعلية للشقة والأرض وأسعار مواد البناء والخامات.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة