خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تقرير للبنتاجون: الصين تمتلك بعض الأسلحة الأكثر تقدما فى العالم

الأربعاء، 16 يناير 2019 10:15 ص
تقرير للبنتاجون: الصين تمتلك بعض الأسلحة الأكثر تقدما فى العالم وزارة الدفاع الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقييم لوزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، عن أن الصين تمتلك بعضا من أكثر الأسلحة تقدما فى العالم، وفى بعض الحالات تفوقت على خصومها بالفعل.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، فأن تقرير غير سرى لوكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية، قال إن بكين قد حققت نجاحات عسكرية هائلة فى السنوات الأخيرة، والفضل فى ذلك يعود جزئيا إلى القوانين الداخلية التى تجبر الشركاء الأجانب على كشف الأسرار الفنية مقابل الدخول إلى السوق الصينى الشاسع.

ونتيجة للحصول على التكنولوجيا بأى وسيلة ممكنة، أصبحت الصين الآن فى الطليعة فى مجموعة من التقنيات بما فى ذلك تصميماتها البحرية مع صواريخ متوسطة المدى وأسلحة ذات سرعة صوتية، حيث يمكن للصواريخ أن تطير عدة مرات بسرعة الصوت وتفادى أنظمة الدفاع الصاروخى.

وذكر التقرير الذى يحمل عنوان "القوة العسكرية للصين"، أنه نتيجة لهذا النهج المتعدد الأوجه للحصول على التكنولوجيا، فأن جيش التحرير الشعبى على وشك أن تقديم بعض من أنظمة الأسلحة الأحدث فى العالم.

ويشير التقرير إلى أن تنامى القوة العسكرية للصين يعنى أنها عززت قدراتها فى الجو والبحر والفضاء وفى الفضاء الإلكترونى، مما يمكن بكين من فرض إرادتها على المنطقة.

ويأتى التركيز على بكين فى ظل احتمالات نشوب صراع بينها وبين تايوان، التى تعتبرها الصين جزءا من أراضيها. وكانت بكين قد قالت إنها لن تتردد فى استخدام القوة إذا أعلنت تايوان استقلالها رسميا أو فى حالة التدخل الخارجى، بما فى ذلك من قبل الولايات المتحدة التى تعد أقوى حليف غير رسمى لتايوان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة