خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد عدة تفتيشات أمريكية اجتازها مطار القاهرة.. انطلاق أولى رحلات نقل البضائع إلى أمريكا بعد توقف عامين.. ومصر للطيران تبدأ إعداد جداول التشغيل وتشحن أول رحلة لنيويورك.. وحجم حركة الشحن الجوى يصل لـ7300 طن سنويا

الأربعاء، 16 يناير 2019 04:00 م
بعد عدة تفتيشات أمريكية اجتازها مطار القاهرة.. انطلاق أولى رحلات نقل البضائع إلى أمريكا بعد توقف عامين.. ومصر للطيران تبدأ إعداد جداول التشغيل وتشحن أول رحلة لنيويورك.. وحجم حركة الشحن الجوى يصل لـ7300 طن سنويا مطار القاهرة
كتب أحمد مصطفي - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعادت شركة مصر للطيران اليوم الأربعاء، شحن طرود البضائع علي الطائرة المتجهة إلي نيويورك بعد توقف عامين، وذلك بعد عدة زيارات هامة للوفود الأمنية الأمريكية، اطمأنت خلالها علي الإجراءات الأمنية المتبعة علي تأمين الطرود المشحونة جوًا عبر قرية البضائع بالمطار على الرحلات المتجهة لنيويورك.

وأنهت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي وشركة مصر للطيران للشحن الجوي، استعداداتها وإعداد جداول التشغيل الخاصة ببدء عودة نقل البضائع بين البلدين، وتم شحن أولها علي الطائرة المتجهة إلي هناك.

وقالت مصادر بالمطار تم الانتهاء من تحرير عقود الوكلاء والمبيعات، وأضافت أن حجم حركة الشحن الجوي كانت قد وصلت إلي 7300 طن سنويا، قبل توقف الحركة قبل عامين.

وصرحت مصادر مسئولة بالطيران، أن قرارعودة شحن طرود البضائع إلي نيويورك، جاء بعد عدة تفتيشات قد اجتازتها سلطات مطار القاهرة أكثر من مرة فى وقت سابق، خاصة وأن الإجراءات بمطار القاهرة وصلت إلى معدلات متميزة وحصلت سلطات المطار على إشادات من وفود أمنية دولية بعد إجراء تفتيش على البضائع المشحونة جوًا عبر قرية البضائع بمطار القاهرة، وكان أبرزها تفتيشات روسية وأمريكية وبريطانية وأممية تابعة للجنة مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة.

وأكدت المصادر أن هذه الشهادة تنضم إلى شهادات سابقة لعدة دول ومنظمات وشركات طيران بحسن الأداء الأمنى بمطارات مصر، منها إدارة النقل الأمريكية التى أشادت بالجهود التى بذلتها سلطات المطار لرفع كفاءة الأداء الأمنى بعد أن قامت بتفقد إجراءات الأمن المتبعة على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك.

وقام وفد أمنى من هيئة سلامة النقل الأمريكى الشهر الماضي بجولة تفتيشية، على إجراءات الأمن المتبعة بمطار القاهرة الدولى، لتأمين الركاب، خاصة المسافرين للولايات المتحدة الأمريكية، وأيضا تأمين الطرود المشحونة جوًا عبر قرية البضائع بالمطار على الرحلات المتجهة لنيويورك. 

وأشاد وفد النقل الأمريكى بكفاءة الأداء الأمنى وثبات مستوى الإجراءات التأمينية المتبعة بمطار القاهرة وأيضا رفع مستوي التأمين علي الرحلات والطرود المشحونة جوآ .

كما أشاد الوفد الأمريكي بالإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الحاويات والطرود الخاصة بالبضائع قبل شحنها على الطائرات والأجهزة الإلكترونية الخاصة بفحص هذه الطرود، والتقي الوفد في ختام زيارته التي استمرت 5 أيام مع عدد من قيادات الأمن ووزارة الطيران المدني لعرض أية ملاحظات على إجراءات الأمن، حيث لم تكن هناك أية ملاحظات تؤثر على سلامة عمليات التأمين والركاب.  

كان الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني استقبل في ديسمبر الماضي، كريستين نيلسون وزيرة الأمن الداخلي الأمريكي، لبحث تعزيز سبل التعاون واتفقا علي إعادة استئناف خط الشحن الجوي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، تم مناقشة عدد من الموضوعات المشتركة بين الجانبين التي تتعلق بصناعة النقل الجوي، تم الاتفاق علي تطوير مذكرة التفاهم الأخيرة التي تم توقيعها عام 1997.

وكانت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكي أكدت أهمية الاستمرار في التنسيق، وضرورة التعاون لمجابهة كافة التحديات ذات الاهتمام المشترك التى تواجه كافة دول العالم في مجال صناعة النقل الجوى. 
 
 
 
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة