خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

برلمانيون يستعيدون ذكرياتهم مع تحدى yearchallenge10.. أنيسة حسونة: رحلة كفاح المرض... رضا البلتاجى من التحكيم الرياضى لعضوية البرلمان.. طارق الخولى: أنا مش عارفنى.. دينا عبد العزيز: يبرز تحديات الماضى.. صور

الأربعاء، 16 يناير 2019 03:18 م
برلمانيون يستعيدون ذكرياتهم مع تحدى yearchallenge10.. أنيسة حسونة: رحلة كفاح المرض... رضا البلتاجى من التحكيم الرياضى لعضوية البرلمان.. طارق الخولى: أنا مش عارفنى.. دينا عبد العزيز: يبرز تحديات الماضى.. صور اعضاء البرلمان بتحدى 10 سنوات
كتب إيمان على – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاعل عدد من أعضاء مجلس النواب مع تحدى yearchallenge10، وحصل "اليوم السابع "على عدد من صور مشاهير البرلمان، للوقوف على تفاصيل هذه الصور، وأكد أعضاء البرلمان أن تحدى الـ10 سنوات، تحدى لطيف إذ يمكن الإنسان من إعادة تقييم نفسه، كما أنه بمثابة فرصة لإبراز عدد من الرسائل، منها التغير، والذى لا يبرز فقط فى الملامح، ولكن أيضًا فى تحقيق الأهداف المختلفة.

دينا عبد العزيز: كنت هشتغل مذيعة فى برنامج أطفال
 

النائبة دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة حلون، منحت "اليوم السابع" صورة لها منذ ما يقرب من 10 سنوات، وذكرت أن هذه الصورة تم التقاطها افى عام 2010 بهدف التقديم للعمل فى إحدى القنوات الفضائية لرغبتها فى تلك الفترة للعمل فى إحدى برامج الأطفال.

ورأت النائبة دينا عبد العزيز، أن تحدى الـ10 سنوات، الذى انتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، تحدى لطيف من الشباب، وحظى بتفاعل كبير من مختلف الشرائح العمرية، والمهن والثقافات، وباتت فرصة لإبراز عدد من الرسائل منها التغير الذى لا يبرز فقط فى الملامح، ولكن فى تحقيق الأهداف المختلفة وكيف أصبحت تحديات الماضى أحد الدوافع لتحقيق المزيد من النجاح، وأن تحديات اليوم، هى أيضًا بمثابة دوافع جديدة لتحقيق أهداف جديدة فى المستقبل.

 

مصطفى بكرى: كنت نائبا معارضا للنظام والآن ادعم النظام الوطنى
 

وفى نفس السياق حصل "اليوم السابع" على صورة للنائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أثناء تواجده فى برلمان 2005 أى ما يزيد عن 10 سنوات.

وقال النائب مصطفى بكرى لـ"اليوم السابع" أنه منذ 10 سنوات "كنت نائبا معارضا للنظام والآن فأنا ادعم النظام الوطنى الذى جاء بإرادة شعبية فى واحدة من أخطر الفترات التى تواجهها مصر".

وأشار مصطفى بكرى، إلى أنه فى برلمان 2005 – 2010 تقدم بالعديد من الاستجوابات ضد المخالفات الحكومية، وكان نائبا معارضا للنظام ضد كل ما يمس المواطن المصرى.

 

IMG-20190116-WA0016
مصطفى بكرى فى برلمان 2005 

فى البرلمان الحالى 

أنيسة حسونة: رحلة بين هواجس المرض ومكافحته
 

وفى نفس السياق، شاركت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، فى تحدى الـ10 سنوات، وقالت لـ"اليوم السابع" أن الفارق بين الصورتين هو معرفتها بأنها مصابة بمرض السرطان، موضحة "الأولى قبل معرفتى بالمرض فى إحدى الرحلات بالخارج منذ 10 سنوات، والثانية بعد جراحة السرطان الأولى يوم إصدار كتابى عن تجربتى "بدون سابق إنذار".

ووصفت أنيسة حسونة هذه المرحلة بالرحلة الطويلة بين حياة ليس بها هواجس المرض، ومرحلة جديدة تكافح فيها من أجل البقاء والاستمتاع بأجمل اللحظات مع أحفادها وعائلتها.

يذكر أن النائبة البرلمانية أنيسة حسونة، كانت قد قضت شهرا فى معالجة مرض السرطان، وذلك بعد عودته مرة أخرى، بعد رحلة العلاج الأولى، والتى كتبت حينها رسالة مؤثرة لكل المقربين لها والمتابعين عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى، وبعد مقاومتها للمرض للمرة الثانية، وذكرت أن الأمل والتفاؤل هما السبب الرئيسى فى مواجهة هذا المرض.

 

أنيسة حسونة 

محمد فؤاد من محاضر عن التكنولوجيا إلى نائب فى البرلمان
 

وفى نفس السياق، تفاعل النائب محمد فؤاد، وأرسل صورة له فى عام 2009، أثناء قيامه بإلقاء محاضرة أمام رئيس الجمهورية والدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات حينذاك، فى افتتاح القرية الذكية، كونه رئيس مجلس إدارة إحدى شركات التكنولوجيا.

وأشار النائب محمد فؤاد، خلال حديثه مع "اليوم السابع" إلى أنه كان يعمل فى تلك الفترة فى مجال التكنولوجيا، أما الآن فهو نائب فى البرلمان، لافتا إلى أن تحدى الـ10 سنوات، فكرة جيدة حتى يعيد الإنسان تقييم نفسه، ويجب أن يتم النظر إليها وفقا لمحددات جدية لا تقتصر فقط على تغيير ملامح الوجه.

 

IMG-20190116-WA0017

 

خلال القاؤه محاضره بالقريه الذكيه 

رضا البلتاجى خلال عمله البرلمانى 

رضا البلتاجى من التحكيم الرياضى لعضوية البرلمان
 

وفى السياق نفسه، شارك النائب رضا البلتاجى، بصورة له تبرز انتقاله من التحكيم الرياضى إلى عمله النيابى، لافتا خلال حديثه مع "اليوم السابع" أنه لم يترك الرياضة يوما، مضيفا: "دائما تجرى فى دمى، اعتزلت التحكيم فى 2015 رغم تلقى عرض بمد التحكيم المحلى، وواصلت العمل الرياضى فى الإعلام حتى توليت عضوية البرلمان، وعملت داخل اللجان النوعية بالبرلمان بلجنة الرياضة، وهى أبرز أولوياتى بالعمل التشريعى".

 

IMG-20190116-WA0013
خلال التحكيم الرياضى 
IMG-20190116-WA0015
خلال التحكيم الرياضى 
IMG-20190116-WA0007
خلال عمله بمجلس النواب 

طارق الخولى: 10 سنوات مرت.. "أنا مش عارفنى"
 

فيما شارك طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس النواب، فى التحدى بصورتين، معلقا: "أنا مش عارفنى.. 10 سنوات كانوا ولا فى الأحلام شهدت أحداثا لا يمكن لأجيال أن تحضرها بعد مئات السنوات.. وشهدت هذه المرحلة تغييرا للفكر بإعادة بناء الفكر السليم.. تعلمت الإصرار والتحدى وكيف تتحق الأحلام".

 

IMG-20190116-WA0020
 

 

IMG-20190116-WA0019
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة