خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الناشرين المصريين" يجمد عضوية رئيسه السابق لمدة سنة.. تعرف على السبب

الأربعاء، 16 يناير 2019 06:05 م
"الناشرين المصريين" يجمد عضوية رئيسه السابق لمدة سنة.. تعرف على السبب الناشر سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أنه تم تجميد عضوية الناشر عادل المصرى، رئيس اتحاد الاتحاد السابق، نافيا شطب عضويته من الاتحاد على الإطلاق، وذلك بناء على قرار لجنة القيد المشكلة من أعضاء خارج الاتحاد، وبرئاسة مستشار من مجلس الدولة.

 

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين المصريين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، تفاصيل ما حدث لتوضيح الأمر قائلا: أن أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد تقدم بطعن على عضوية الناشر عادل المصرى بناء على الأحكام الصادرة ضده، والتى تمس السمعة والشرف طبقًا لقانون الاتحاد مادة "13"، وعلى هذا الأساس وافق مجلس الإدارة على رفع مذكرة للجنة القيد.

 

وأشار الناشر سعيد عبده، إلى أن لجنة القيد فحصت الأوراق المقدمة بالتفصيل واتخذت قرارا بشطب عضويته من الاتحاد، لأن عضويته باطلة بناء على نص المادة "13" من قانون الاتحاد، ولكن بعد مناقشة ومحاولة لإماكنية أن يكون هناك حل آخر غير الشطب فى سبيل إعطاء الفرصة للعضو بتوضيح موقفه، وبناء على تلك المناقشة اتخذت لجنة القيد قرارا بتجميد عضويته لمدة سنة، وهى المدة الأقل فى عقوبة تجميد الأعضاء.

 

ولفت رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إلى أن عقوبة التجميد فرصة للناشر لتوضيح وتصحيح موقفه قانونيًا، وتقديم الأوراق اللازمة التى تفيد بأن هناك إجراءت جديدة فى الأحكام الصادرة عليه.

 

وحول الترشح الناشر عادل المصرى لرئاسة اتحاد الناشرين العرب، قال الناشر سعيد عبده، إن العضو يستمد شرعيته من الاتحاد الإقليمى التابع لبلده، وفى أمر الناشر فإن عضويته متجمدة ولهذا لا يجوز قانونيا الترشح فى انتخابات اتحاد الناشرين العرب، التى سيتم إجراء انتخاباته خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بيوبيله الذهبى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة