خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الرياح لا تهدأ والأجواء شديدة البرودة.. عاصفة رملية بالمحافظات تمتد لمناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة.. والأرصاد تحذر: الأجواء غير مستقرة اليوم واستمرار نشاط الرياح بأغلب الأنحاء.. وتوقعات بتحسن الجو غدا..صور

الأربعاء، 16 يناير 2019 12:59 م
الرياح لا تهدأ والأجواء شديدة البرودة.. عاصفة رملية بالمحافظات تمتد لمناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة.. والأرصاد تحذر: الأجواء غير مستقرة اليوم واستمرار نشاط الرياح بأغلب الأنحاء.. وتوقعات بتحسن الجو غدا..صور عواصف ترابية - أرشيفية
كتب محمود راغب - تصوير حسين طلال - عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد أنحاء متفرقة بالمحافظات نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة امتدت لمناطق بالقاهرة والجيزة، متوقع أن تصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة، وذلك فى ظل توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس غير المستقر ونشاط الرياح حتى نهاية اليوم ليبدأ من غد تحسن حالة الجو نسبيا .
 
عاصفة (1)
 
ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لازالت اليوم هناك فرص لنشاط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة بالأماكن المكشوفة، فضلا عن وجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية قد تمتد للوجه البحرى والقاهرة، لافتا إلى أنه مع نهاية اليوم تشهد الأحوال الجوية تحسنا ملحوظا يستمر ليوم غد الخميس وحتى الجمعة وأول أيام الأسبوع المقبل، حيث تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء.
 
 

درجات الحرارة تظل أقل من معدلاتها 

 
وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن درجات الحرارة تظل أقل من معدلاتها ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية بارد على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .
 
عاصفة (2)
 
وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانا، موجها نصائح للمواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء على كافة الأنحاء، فضلا عن الابتعاد عن الأماكن المكشوفة حيث تنشط حركة الرياح خاصة مرضى الجيوب الأنفية ومرضى الجهاز التنفسى .
 
 

طقس غدا الخميس 

 
وعن طقس غد الخميس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الخميس تحسنا فى الأحوال الجوية، حيث تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء وإن ظلت درجات الحرارة أقل من معدلاتها ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية بارد على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .
 
عاصفة (3)
 
كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزورعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسط على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر وشرق البحر المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 16 درجة والصغرى 07 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وشمال الصعيد العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 18 درجة للعظمى 07 درجات للصغرى.
 
 

طقس الجمعة المقبلة 

 
أما عن طقس الجمعة المقبلة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
عاصفة (4)
 
كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح خفيفة إلى معتدلة.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 8 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 9 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وشمال الصعيد العظمى 18 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 21 درجة للعظمى 08 درجات للصغرى.
 
عاصفه (1)
 
عاصفه (2)
 
عاصفه (3)
 
عاصفه (4)
 
عاصفه (5)
 
عاصفه (6)
 
عاصفه (7)
 
عاصفه (8)
 
عاصفه (9)
 
عاصفه (10)
 
عاصفه (11)
 
عاصفه (12)
 
عاصفه (13)
 
عاصفه (14)
 
عاصفه (15)
 
عاصفه (16)
عاصفه (16)

عاصفه (17)
 
عاصفه (18)
عاصفه (18)

عاصفه (19)
عاصفه (19)

عاصفه (20)
عاصفه (20)

عاصفه (21)
عاصفه (21)

عاصفه (22)
عاصفه (22)

عاصفه (23)
عاصفه (23)

عاصفه (24)
عاصفه (24)

عاصفه (25)
عاصفه (25)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة