خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"التخطيط" تفتتح ورشة عمل "توطين أهداف التنمية المستدامة" بقنا وسوهاج

الأربعاء، 16 يناير 2019 11:24 ص
"التخطيط" تفتتح ورشة عمل "توطين أهداف التنمية المستدامة" بقنا وسوهاج هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ورشة عمل مشروع توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، وذلك لمحافظتى قنا وسوهاج فى إطار تنفيذ المشروع الذى يستهدف 5 محافظات هى قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، القليوبية وذلك بهدف مساعدة القائمين على التخطيط على المستوى المركزى وبالمحافظات على وضع مستهدفات المحافظات المختلفة فى الاعتبار عند وضع والموافقة على الخطط، تحديد احتياجات كل محافظة وصياغة المشروعات التى تفى باحتياجات هذه المشروعات وتخصيص الموارد اللازمة لكل محافظة لتحقيق المستهدفات المحددة لها.

 

وكان أحمد كمالى، نائب وزيرة التخطيط لشئون التخطيط قد أشار إلى أنه من الأهمية العمل على تمكين كل محافظة على القيام بعملية التخطيط الخاص بها فى إطار الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، وذلك وفقًا لمشروع قانون التخطيط العام للدولة الذى يتم مناقشته حاليًا بالبرلمان.

 

أضاف كمالى، أن دراسة "تحديد أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات" تضمنت مجموعة من المؤشرات تم تقسيمها إلى 6 محاور أساسية هى التنمية الاقتصادية، الصحة والصحة الإنجابية، التغذية، تمكين المرأة ومواجهة العنف ضد المرأة، التعليم، والبنية التحتية.

 

ويتم العمل فى هذا المشروع من خلال مجموعة من الأنشطة تتضمن إعداد مصفوفة التدخلات والمشروعات التى يمكن أن تساعد على الإسراع بتحقيق مستهدفات المحافظات التى تم تحديدها فى دراسة توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، وسوف تركز المصفوفة على التدخلات والمشروعات متعددة الأبعاد والتى تخدم تحقيق أكثر من هدف من أهداف التنمية المستدامة، حيث تهدف هذه المصفوفة إلى مساعدة وزارة التخطيط والمحافظات للتعرف على نوعية المشروعات التى يمكن أن يكون لها أثر مباشر على تحقيق المستهدفات وتحسين أداء المؤشرات المتعلقة بالمحاور الستة سابقة الذكر.

 

كما يتم تنفيذ مجموعة من ورش العمل بحضور رؤساء القطاعات ومديرى الإدارات المركزية الرئيسية بوزارة التخطيط والقطاعات المعنية بالتخطيط بالوزارات الأخرى والمجالس القومية المعنية بهدف إعطاء فكرة عامة عن أهداف التنمية المستدامة، وعرض منهجية ونتائج دراسة تحديد المستهدفات على مستوى المحافظات.

 

يذكر أنه تم عقد ذات الورشة" توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات" لمحافظتى أسيوط والمنيا يوم الخميس الماضى الموافق 13 يناير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة