خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الادعاء التركى يسعى لتسلم لاعب كرة السلة الأمريكى كانتر لصلات بجولن

الأربعاء، 16 يناير 2019 10:35 ص
الادعاء التركى يسعى لتسلم لاعب كرة السلة الأمريكى كانتر لصلات بجولن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أنباء الأناضول إن مدعين أتراك يسعون إلى تسلم أنس كانتر لاعب فريق نيويورك نيكس لكرة السلة بسبب صلاته بالمعارض التركى المقيم فى الولايات المتحدة المتهم بتدبير الإطاحة بالرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى عام 2016.

وأدانت محكمة تركية كانتر، الذى يوجه انتقادات للرئيس رجب طيب أردوغان، العام الماضى بالانتماء إلى "جماعة إرهابية مسلحة" بعد أن تواصل معه مرارا أشخاص مقربون من  فتح الله جولن.

ولم يتسن الحصول على تعليق من مكتب الادعاء فى اسطنبول على التقرير اليوم الأربعاء. وقالت وكالة الأناضول أمس الثلاثاء إن الادعاء يسعى إلى إصدار "إخطار أحمر" من أجل كانتر، وهو طلب للشرطة الدولية (الإنتربول) لتحديد مكان شخص واعتقاله بشكل مؤقت لحين تسليمه.

وأضافت أن طلب التسليم يتضمن تعليقات لكانتر، الذى يعلن كثيرا دعمه لجولن، على مواقع التواصل الاجتماعى. وأبطلت تركيا فى السابق جواز سفر كانتر وأعلنته هاربا بسبب دعمه لجولن الذى تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب فى يوليو 2016، وهو اتهام ينفيه جولن.

وفي مايو 2017، رفضت رومانيا السماح له بدخولها بسبب إلغاء جواز سفره التركى. وفى وقت سابق من الشهر الجارى، قال كانتر إنه لن يذهب إلى لندن من أجل مباراة مع فريقه المنافس فى دوري كرة السلة الأمريكى للمحترفين بسبب مخاوف من التعرض للاغتيال بسبب انتقاده لأردوغان.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة