خالد صلاح

إزاي تنضف جسمك من التراب بعد العاصفة الترابية.. اشرب ميه وكل برتقال

الأربعاء، 16 يناير 2019 07:00 م
 إزاي تنضف جسمك من التراب بعد العاصفة الترابية.. اشرب ميه وكل برتقال عاصفة ترابية ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت البلاد لعاصفة ترابية شديدة، وحذرت هيئة الأرصاد ووزارة الصحة من نزول مرضى الجيوب الأنفية والحساسية في هذه الأتربة، وأيضا نصحت بعدم نزول كبار السن والأطفال، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أفضل الطرق الطبيعية لتنظيف الجسم من الأتربة التي استنشقها، وفقا لما ذكره موقع " truhealthmedicine"، ومنها:

 -اشرب الكثير من الماء، فلها العديد من العناصر الطبيعية التي تساهم في التخلص والقضاء على السموم المتراكمة بالجسم الناتجة عن استنشاق الأتربة، ولذا تناول 12 كوبا في اليوم.

لتنضيف الجسم من الاتربة تناول الماء

- شرب السوائل الساخنة، كالشاي والينسون والنعناع، من أفضل النصائح التي قدمها التقرير، فتعمل على تطهير الجسم من الأتربة، فهي تعمل علي إزالة  المخاط واللعاب المعرض للأتربة وتعمل على تنظيف الجسم أجمعه.

المشروبات الساخنة لتنظيف الجسم من التراب

-استخدم بخاخ الأنف المالحة، فهي تعمل علي تنظيفها جيدا وتساعد رذاذ الأنف المالح على ترطيب وتهدئة الأنف، ويمكن أن تطرد المواد الغريبة ويوفر الإغاثة الفورية، خاصة  لمرضى الجيوب الأنفية.

-وضع الزنجبيل مع الأطعمة يعد من الحيل الجيد في الحصول علي تطهير وتنظيف الجسم،  ولذا عند الطهي يمكنك وضع  الزنجبيل الأخضر على الطعام فله مذاق رائع وفوائد عدة علي الجسم، وأيضا يمكنك شرب الزنجبيل كمشروب، فهو يعمل على تحسين الورة الدموية وتنيظم وتطهير الجسم.

-تناول الفواكه الغنية بفيتامين "سي"، لانه عنصر جيد جدا في تنظيف الجسم من الأتربة والمتواجدة، ولذا يمكنك تناول الليمون والبرتقال والفراولة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة