وزير خارجية سوريا: هدفنا اخراج القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير شرعى

الثلاثاء، 15 يناير 2019 05:21 م
وزير خارجية سوريا: هدفنا اخراج القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير شرعى وزير الخارجية السورى وليد المعلم والمبعوث الأممى إلى سوريا
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية السورى، وليد المعلم، خلال لقائه المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا، النرويجى، جير بيدرسن، استعداد سوريا للتعاون لتفعيل الحوار السورى - السورى للتوصل إلى تسوية سياسية.

وأوضح وزير خارجية سوريا ، أن الهدف الرئيس هو القضاء على الإرهاب وخروج القوات الأجنبية، الموجودة بشكل غير شرعى، من كامل الأراضى السورية، والحفاظ بشكل فعلى على وحدة وسيادة واستقلال سوريا.

 

بدوره أطلع المبعوث الأممى وزير الخارجية السورى خلال اللقاء، الذى جمعهما اليوم الثلاثاء فى دمشق، على اللقاءات التى سيجريها والنشاطات التى سيقوم بها خلال الفترة المقبلة، من أجل تنشيط العملية السياسية، مشددا على أن هذه العملية يجب أن تكون بقيادة سوريا، وإلا لن يكتب لها النجاح.

وأكد بيدرسن ، أنه سيبذل قصارى جهده للتوصل إلى حل سياسى، يراعى المبادئ المنصوص عليها فى ميثاق الأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بسوريا، مشددا على التزام الأمم المتحدة بسيادة سوريا واستقلالها وسلامتها الإقليمية ووحدتها أرضا وشعبا.

تجدر الإشارة إلى أن المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا، النرويجى، جير بيدرسن، وصل اليوم إلى دمشق قادما من بيروت فى أول زيارة منذ توليه المنصب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة