أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب أوروبيون يبدون استعدادهم لدعم طلبات بريطانيا حول تأجيل موعد "بريكست"

الثلاثاء، 15 يناير 2019 11:59 ص
نواب أوروبيون يبدون استعدادهم لدعم طلبات بريطانيا حول تأجيل موعد "بريكست" تيريزا ماى
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى نواب فى البرلمان الأوروبى، استعدادهم لدعم أى طلب قادم من لندن بشأن تأجيل موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكست".

ونقلت وكالة أنباء (اَكي) الإيطالية رسالة بعث بها مئات النواب فى البرلمان الأوروبى إلى نظرائهم البريطانيين الليلة الماضية قالوا فيها أنه من المنتظر أن يصوت البرلمان البريطانى فى وقت لاحق اليوم، قبولاً أو رفضاً على اتفاق الانسحاب الذى تم التوصل إليه بين الدول الـ27 فى الاتحاد ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى فى 25 نوفمبر الماضى.

وأضافت الرسالة "أنه فى حال رغبة بريطانيا سحب طلبها بشأن تفعيل المادة 50 المنظمة لعملية خروج أية دولة من الاتحاد فنحن نواب البرلمان الأوروبى مستعدون لدعمها".

وبعث كل من رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس الاتحاد دونالد توسك أمس رسالة مشتركة إلى رئيسة الوزراء البريطانية حملت تطمينات وضمانات تتعلق بشكل خاص بالحفاظ على السلام وسلاسة الحركة بين شطرى جزيرة أيرلندا وذلك أملاً فى مساعدتها على تمرير الاتفاق أمام البرلمان البريطانى.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية قد طالبت برلمان بلادها منح اتفاق الانسحاب فرصة آخرى.. مؤكدة أهمية عدم تأجيل عملية "بريكست" دون أن تستبعد هذا الاحتمال نهائياً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة