أكرم القصاص - علا الشافعي

"كلام ستات"يستعرض دراسة توضح أسباب الطلاق بسبب الفوارق العمرية..ويسلط الضوء على مواقف تظهر مدى حب الأب لأبنائه..ويحاور الفنان كريم قاسم..وتعليق نارى من شريهان أبو الحسن على أغنية "رب الكون ميسنا بميسا"

الثلاثاء، 15 يناير 2019 08:22 م
"كلام ستات"يستعرض دراسة توضح أسباب الطلاق بسبب الفوارق العمرية..ويسلط الضوء على مواقف تظهر مدى حب الأب لأبنائه..ويحاور الفنان كريم قاسم..وتعليق نارى من شريهان أبو الحسن على أغنية "رب الكون ميسنا بميسا" الفنان كريم قاسم خلال حواره بـ"كلام ستات"
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك دراسة أجراتها إحدى الجامعات الأمريكية بولاية جورجيا، أثبتت أن نسبة الطلاق بين الأزواج الذى بينهم فارق سن يصل إلى 20 عام، تصل إلى 95%، موضحة أن الدراسة تمت على 3 آلاف رجل وامرأة.

وأضافت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، أن الدراسة أثبتت تأثير فارق الأعمار بين الأزواج فى قرار الطلاق،  موضحة أن الدراسة أشارت الى أن الأزواج الذين بينهم فارق العمر 5 سنوات ،   تصل نسبة الطلاق بينهم  18% ،وترتفع هذه النسبة لتصل إلى 39% إذا كان فارق السن بين الزوجين 10 سنوات.

وعلقت شريهان أبو الحسن، قائلة:"  الأعمار ما هى إلا مجرد أرقام والروح هى المحرك الأساسى ، ولا تتأثر بالعمر والزمن ..الروح لا تتأثر بالوقت والزمن وهى التى تظل شابة بشكل مستمر ".

وعرض  "كلام ستات"، تقريراً حول "مشروع وجهاً لوجه"، والذى يستهدف إنشاء المسارح فى الشارع المصرى ، من أجل نشر السعادة بين المصريين، إذ أكد  التقرير أن الهدف من وراء الابتكار الذى عكف عليه مجموعة من الشباب، من أجل تنمية المهارات الإبداعية والفنون لدى الأطفال، بالإضافة إلى عمل حلقات تعليمية لهم.

وفى سياق آخر قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك علاقة حب قوية تربط بين الأب وأولاده خاصة البنات،  ودائماً ما يكون نصيبهن من "الدلع والحميمية"، أكثر من البنين، موضحة أن أحد الآباء حجز 6 رحلات طيران من أجل أن يقضى إجازة رأس السنة مع ابنته ،  التى تعمل مضيفة طيران ، ولم تتمكن من الحصول على اجازة من العمل، مضيفة أنها تشع  بالسعادة الشديدة عندما يتعامل والدها معها بحنية.

وعلقت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قائلة أن الأب "الحنين رزق"، مشيرة إلى أن حب الوالدين لأبنائهما لا يقار  على الإطلاق،  مشيرة الى أن  "هناك رجال عندما تراهم تشعر  أن لديهم قلبين قلب رجل وقلب أم.. ودائماً يتذكرون مناسبات أولادهم ولا تمرعليهم أى ذكرى أو مناسبة دون الاستعداد لها".

وناقش البرنامج ، آليات وسبل الخروج من الإدمان، وكيف يتعامل المجتمع والأسرة مع المدمن، مع معالج الإدمان كريم سعيد، وكيف أن الإدمان يدمر النشء ويهد طاقات المجتمع فضلاً عن أنه أحد أسباب انتشار الجريمة.

وحل الفنان كريم قاسم، ضيف "كلام ستات"، خلال الفقرة النقاشية الثانية، للحديث عن أعماله الفنية، التى كشف فيها عن  كواليس فيلم "ليل خارجى"،  مؤكدا  خلال حواره  أنه يسعى للعالمية ،  مقتدياً فى ذلك بالفنان الراحل عمرالشريف .

وأرجعت الإعلامية شريهان أبو الحسن، تغييرمفردات اللغة العربية ، لدى المصريين  ،إلى انتشار فن لا يتناسب مع اللغة مطلقاً ،  بالإضافة إلى الخلط الغريب فى الشعر والفن الذى يشكل وجدان المجتمع ويعزز ترابطه بلغته، قائلة :"شوف المزيكا رايحا لفين والمفردات الى بتستخدم فيها.. والإغانى اللى نص حروفها طايرة ..والأغنية الأخيرة اللى قلبت الدنيا رب الكون ميسنا بميسا. فلما يكون واحد من نجوم هذا العصر والناس بتسمعه وبتشغل اغانيه فى المناسبات ومبسوطين أن رب الكون ميسنا وبميسا ..يبقى هنا تكون الكارثة".

وأضافت شريهان أبو الحسن، أن الفن يعد من أهم المحاور التى تجعل المجتمع متمسك باللغة ، موضحة الى أن بعض الأفلام والمسلسلات :" تلاقى فيها الفن غرز وناس بتكركرعلى الشيشة والجوزة وبالبتالى سيستخدمون مفردات مناسبة للقعدة ، مشيرة الى أن هناك رافد جديد ظهر مؤخرا  يتم فيه الخلط ما بين اللغة الفصحى والعامية، بل والعربية مع الإنجليزية، وبالتالى أصبح الشعر هجين وليس بيور".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة