أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. تنفيذا لتكليفات الرئيس.. هيئة الطرق تقدم خطة تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل لخدمة حركة السياحة.. التخطيط يشمل رفع كفاءة وتوسيع وازداوج بتكلفة 2.65 مليار جنيه.. أول طريقين ينتهى تدشينهما إبريل المقبل

الثلاثاء، 15 يناير 2019 03:20 ص
صور.. تنفيذا لتكليفات الرئيس.. هيئة الطرق تقدم خطة تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل لخدمة حركة السياحة.. التخطيط يشمل رفع كفاءة وتوسيع وازداوج بتكلفة 2.65 مليار جنيه.. أول طريقين ينتهى تدشينهما إبريل المقبل تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء عادل ترك عن إعداد خطة متكاملة لتطوير شبكة طرق جنوب سيناء بتكلفة تتعدى 2.65 مليار جنيه بما يخدم حركة السياحة فى المنتجعات والمدن السياحية فى شرم الشيخ ونويع ودهب وسانت كاترين وغيرها من الأماكن السياحية فى جنوب سيناء، لافتا إلى أن الهيئة بدأت فعليا فى تنفيذ بعض المشروعات المدرجة بهذه الخطة، وجار التجهيز للبدء فى باقى المشروعات المدرجة بعد الحصول على كافة الموافقات والتنسيقات الأمنية.

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (1)

تطوير شبكة الطرق الكبارى ورفع كفاءتها 

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع" أن الخطة تشمل تطوير شبكة الطرق الكبارى ورفع كفاءتها وإجراء ازدواج لبعضها وإنشاء طرق جديدة، مشيرا أن الهيئة تشرع حاليا فى تنفيذ اثنين من المشروعات المدرجين بهذه الخطة ومتوقع انتهاء تنفيذها خلال شهر إبريل  المقبل، وهما مشروع رفع كفاءة طريق دهب ـ نويبع بطول 72 كم بتكلفة تصل إلى 217 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ حاليا أكثر من 75%، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من هذا الطريق، وجار العمل فى المرحلة الثالثة والأخيرة منه.

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (2)

رفع كفاءة وتوسيع طريق سعال ـ سانت كاترين بطول 65 كم وتكلفة 306 ملايين جنيه

وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى، إن المشروع الثانى الجارى تنفيذه فى جنوب سيناء ومتوقع انتهاء تنفيذه إبريل المقبل هو مشروع رفع كفاءة وتوسيع طريق سعال ـ سانت كاترين بطول 65 كم وتكلفة 306 ملايين جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ حاليا به حوالى 60%، حيث سيخدم هذه الطريق منطقة سانت كاترين وحركة السياحة الدينية بها، مشيرا إلى أن مشروع رفع كفاءة طريق نويبع ـ دهب مخطط مده ليصل من دهب إلى شرم الشيخ بطول 80 كم بما يخدم حركة السياحة بمدن شرم الشيخ وهب ونويبع.

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (3)

وأوضح رئيس هيئة الطرق والكبارى أن خطة تطوير طرق جنوب سيناء وفقا لتكليف القيادة السياسية تشمل رفع كفاءة طريق نوبع ـ طابا بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه، بحيث يتم تطريق الطريق من شرم الشيخ إلى دهب وصولا إلى نويبع حتى طابا بالكامل بما يناسب هذه المدن السياحية ويليق بحركة السياحة المتنقلة بين تلك المدن.

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (4)

ولفت رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن الخطة تشمل رفع كفاءة مجموعة من الطرق الأخرى بتكلفة 1.872 مليار جنيه، وأن الهيئة تستعد للبدء فى أعمال تنفيذها بعد إنهاء بعض الإجراءات والتنسيقات الأمنية، مشيرا إلى أنها تشمل مشروع توسيع طريق مفارق فيران، كاترين بطول ليصبح بعرض 9.5 متر بدلا من 7.5 متر بطول 910 كم، مع رفع كفاءة طريق دائرى شرم الشيخ بطول 16 كم.

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (5)

رفع كفاءة كافة طرق جنوب سيناء لخدمة المدن والمنتجعات السياحية

ورافق رئيس هيئة الطرق والكبارى وقيادات الطرق والكبارى "اليوم السابع" فى جولة لتفقد أعمال تنفيذ خطة تطوير شبكة طرق جنوب سيناء، مشيرا إلى أنها تأتى تنفيذ لتكليف من القيادة السياسية برفع كفاءة كافة طرق جنوب سيناء لخدمة المدن والمنتجعات السياحية وتسهيل حركة تنقلات السياح بين الأماكن السياحية بها.

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (6)

وأشار المهندس على عياد، رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل والمنفذة للمشروعين  الجارى إنهاء تنفيذهما فى جنوب سيناء وهما دهب ـ نويبع  وسعال ـ سانت كاترين أنه تجرى أعمال تنفيذ هذه الخطة رغم التحديات الأمنية الموجودة وطبيعة المكان والموافقات والتنسيقات الأمنية التى تتطلبها عملية نقل أى خامات إلى سيناء.

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (7)

ولفت رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق أن هناك طريقين تجرى أعمال تنفييذهما نحو عامين وأوشكت الشركة على إنهاء تنفيذهما، مشيرا إلى أن العمل فى طرق سيناء يتطلب تنسيقات وموافقات معينة خلال نقل الخامات إليها والعمل خلال أوقات معينة، وأن الشركة بالاشتراك مع الهيئة استطاعت خلال الفترة الماضية تحقيق معدلات انجاز متقدمة بالطريقين رغم هذه التحديات، وأنه جار التنسيق والبدء فى باقى الطرق المدرجة فى خطة تطوير طرق جنوب سيناء.

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (8)
 

 

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (9)
 

 

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (10)
 

 

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (11)
 

 

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (12)
 

 

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (13)
 

 

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (14)
 

 

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (15)
 

 

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (16)
 

 

تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل (17)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة