صور.. أسرة جمال عبد الناصر تحيى ذكرى ميلاده الـ101.. ووفود عراقية وفلسطينية وسورية تلتقط الصور التذكارية مع أبنائه.. وشخصيات إفريقية تؤكد دوره فى تنمية القارة السمراء.. وعبد الحكيم: محبته فى تزايد مستمر

الثلاثاء، 15 يناير 2019 03:08 م
صور.. أسرة جمال عبد الناصر تحيى ذكرى ميلاده الـ101.. ووفود عراقية وفلسطينية وسورية تلتقط الصور التذكارية مع أبنائه.. وشخصيات إفريقية تؤكد دوره فى تنمية القارة السمراء.. وعبد الحكيم: محبته فى تزايد مستمر ضريح جمال عبد الناصر ارشيفية
كتب أحمد عرفة – تصوير: خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صوره تملأ المكان، وضريح يحيط به العشرات من أنصاره وأحبائه، هكذا كان الوضع فى ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى ذكرى ميلاده الـ101، حيث أحيت أسرة الرئيس الزعيم ذكراه بحضور عدد من قيادات الأحزاب الناصرية ومحبيه.

وشارك فى إحياء الذكرى عدد من الشخصيات السياسية الناصرية، والعربية والأفريقية، من بينهم وفد عراقى، برئاسة طارق الزيادى، وكذلك وفد فلسطينى، برئاسة الشيخ أبو رائد العقرباوى، إلى جانب إيمليا فرنانديس، سفيرة كوبا فى مصر، بالإضافة إلى وفود سورية ويمنية ولبنانية وتونسية، وحرص المشاركون على التقاط الصور التذكارية بجوار صورة الرئيس الراحل التى ملأت قاعة الضريح، وحضر من أبناء الرئيس الراحل، كل من المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر، وهدى جمال عبد الناصر.

وقرأ الحضور الفاتحة على ضريح الرئيس الراحل وبعض رموز التيار الناصرى من بينهم الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، وحرص عبد الحكيم جمال عبد الناصر على التأكيد على محبة الشعب المصرى لجمال عبد الناصر، قائلا أمام الضريح: إن محبة الرئيس الراحل فى تزايد مستمر بين المصريين رغم مرور عقود على وفاته، مشيرا إلى حجم الشعبية التى يتمتع بها الرئيس الراحل بين أبناء وطنه.

من جانبه أكد الإعلامى النيجيرى، ناصر الرفاعى، حرصه على زيارة ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، مشيرا إلى أن دور الرئيس الراحل كان كبيرا فى حل الأزمات الإفريقية عامة ونيجيريا خاصة.

وقال الإعلامى النيجيرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الرئيس الراحل تدخل فى ستينيات القرن الماضى لحل أزمة الفوضى فى نيجريا وساعد الحكومة فى القضاء على المتمردين هناك.

ولفت الإعلامى النيجيرى إلى أن نيجيريا لا يمكن أن تنسى خدمات جمال عبد الناصر للقضايا الافريقية، مشيرا إلى أن والده حرص على تسميته باسم ناصر نسبة إلى اسم الرئيس الراحل.

فيما قال مجدى عيسى، أحد قيادات التيار الناصرى، إن الشخصيات الناصرية تحرص كل عام على زيارة ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، نظرا للدور الوطنى الذى قدمه لبلاده فى قضية التحرر الوطنى وتحرير مصر من الاستعمار الإنجليزى بجانب مشروعات التنمية، التى قدمها للوطن خلال فترة حكمه للبلاد.

وقال مجدى عيسى، إن الرئيس الراحل كان حريصا على تطبيق العدالة الاجتماعية ومجانية التعليم إلى جانب إقامة المشروعات والمصانع ودعم الفلاح، كما أقام نهضة كبرى فى مصر، وأن المصريين لن ينسوا الدور الوطنى للرئيس الراحل.

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (1)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (2)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (3)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (4)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (5)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (6)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (7)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (8)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (9)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (10)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (11)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (12)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (13)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (14)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (15)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (16)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (17)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (18)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (19)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (20)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (21)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (22)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (23)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (24)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (25)
 

 

ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر (26)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة