بعد براءته فى قضية التعليم المفتوح.. سامح عاشور: ملحمة اصطفاف للمحامين غير مسبوقة.. وسندافع عن النقابة فى مواجهة غير المشتغلين.. ويؤكد: التقيت بشار الأسد واخترنا أن نكون مع سوريا ضد تركيا وقطر وداعش

الثلاثاء، 15 يناير 2019 04:57 م
بعد براءته فى قضية التعليم المفتوح.. سامح عاشور: ملحمة اصطفاف للمحامين غير مسبوقة.. وسندافع عن النقابة فى مواجهة غير المشتغلين.. ويؤكد: التقيت بشار الأسد واخترنا أن نكون مع سوريا ضد تركيا وقطر وداعش سامح عاشور نقيب المحامين و بشار الأسد
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، مؤتمرا صحفيا، اليوم الثلاثاء، بمقر النادى النهرى بالمعادى، بعد قبول الاستئناف المقدم منه على حكم حبسه سنتين، وقضت محكمة جنح مستأنف المقطم ببراءته مما هو منسوب إليه.

واستقبل المحامون سامح عاشور بهتاف "عاشت وحدة المحامين، عاشور عاشور"، فيما أطلق عدد من المحاميات الزغاريد، فيما أذاع القائمون على مؤتمر سامح عاشور المقرر عقده بعد قليل العديد من الأغانى الوطنية.

ورفع المحامون لافتات كتب عليها "تضامنا مع النقيب العام وامتثالا لإرادة المحامين فى حماية مقدراتهم، عاشت وحدة المحامين".

فى بداية المؤتمر، قال مازن رشيدات، نقيب محامى الأردن، إن مهنة المحاماة تحتاج إلى نقيب مثل سامح عاشور، مضيفا: "شاركنا اليوم فى جلسة استئناف نقيب محامى مصر على حكم حبسه فى قضية التعليم المفتوح نصرة للمحاماة فى الوطن العربى وللمحاماة فى جمهورية مصر العربية".

وأضاف مازن رشيدات، خلال كلمة له فى المؤتمر الصحفى، الذى يعقده سامح عاشور: "نحن لا نقبل أن يستقوى بنا أحد، نحن قوة واحدة، جئنا ننصر نقيب محامى مصر لأن مصر رائدة النقابات فى الوطن العربى، كل التحية والتقدير لسامح عاشور ومجلس نقابة المحامين".

وأكد سامح عاشور نقيب المحامين، أنه كانت هناك ملحمة اصطفاف غير مسبوقة للمحامين فى قضية التعليم المفتوح، مضيفا أن المحامين انتبهوا إلى أن هناك خطرا يريد أن ينال من المحاماة.

ووجه سامح عاشور، رسالة إلى المحامين قائلا: "كنتم خير دفاع وخير سند لأى مدافع عن قضية، نخوض معركة شرسة وغير مسبوقة وهى معركة تحرير النقابة وضد العدوان عنها".

وأشار سامح عاشور، إلى أن معركة تنقية الجداول كانت معركة شرسة، متابعا: "المحامى المشتغل الحقيقى سيدرك أن ما يفعل يحدث من أجل مصلحته، استطعنا إلى أن نصل لأرقام مريحة، المحامين المشتغلين الآن 160 ألف محامى وهو رقم معقول ومقبول، رفعنا أسهم العلاج، ومضاعفة قيم العلاج عن التى كانت سائدة قبل ذلك، المراحل القادمة سوف تشهد زيادة".

 

وأوضح سامح عاشور أن المحامين أدركوا عدوان التعليم المفتوح فى المرحلة الأولى، متابعا: "نظام التعليم المفتوح نظام ليس فيه توازن ثقافى ولا قانونى، مش محتاجين دبلوم زراعة أو دبلوم تجارة فى نقابة المحامين، نحترم خريجى الدبلومات، ولكن كل يعمل فى مجاله، من اختلق نظام التعليم المفتوح مجرم فى حق الدولة والمجتمع".

وشدد سامح عاشور، على أن النقابة ليست أقل من القضاة والنيابة ولا أى جهة من الجهات التى تمسكت برفضها لنظام التعليم المفتوح، مضيفا: "لا تراجع عن القيود والضوابط التى تم وضعها، لن نسمح لأحد أن يتلاعب بنقابة المحامين".

ونوه سامح عاشور، إلى أن حضور المحامين فى المحكمة اليوم دليل على أنهم متمسكين بالنقابة وأن النقابة لن تكون للغير، مشيرا إلى أن التعليم المفتوح ملف كل المحامين المعنيين، متابعا: "نحن فى حاجة لكتائب قانونية للدفاع عن النقابة فى مواجهة غير المشتغلين".

وأضاف سامح عاشور: "المعركة أصبحت واضحة، سوريا التى يقودها الآن بشار الأسد فى مواجهة داعش وتركيا وقطر وإسرائيل، اختارنا أن نكون مع سوريا ضد تركيا وقطر وضد داعش، هذه القضية واضحة مؤمنين بها".

وأكد سامح عاشور، على أن وفدا من اتحاد المحامين العرب زار سوريا خلال الأيام الماضية، وأنه كان من بينهم، مضيفا: "قابلنا الرئيس السورى بشار الأسد، وخرجت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى لتهاجمنا".

وأشار نقيب المحامين إلى أن الأموال الخليجية، التى دفعت من قطر جاءت لتمويل عصابات داعش لقتل الشعب فى سوريا، متابعا: "أنا مع سوريا المستقلة، مع سوريا فى جامعة الدول العربية، وأقول للغاضبين من مقابلتنا لبشار الأسد "إيه اللى مزعلكم، موقفنا واضح فى هذه القضية، والقضية الفلسطينينة، نحن فى مصر لسنا مع إسرائيل فى أى مساواة ومصالحة ونقابة المحامين نقابة رجال فى الصفة لأنى أعلم أن صفات المحاميات معى صفات رجولة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة