إيران تلقى القبض على "سلطان الترامادول"

الثلاثاء، 15 يناير 2019 02:01 م
إيران تلقى القبض على "سلطان الترامادول" ترامادول
كتبت : إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت السلطات الإيرانية اليوم، الثلاثاء، القبض على موزع لمخدر "الترامادول" الملقب بـ "سلطان الترامادول" فى مدينة مشهد شمال شرق إيران.

وبحسب وكالة مهر أعلن نائب مدعى مدينة مشهد، حجة الاسلام سيد جواد حسينى، القبض على شخص بين محال العطارة فى مشهد، يقوم بتوزيع أدوية مخدرة يتم تصنيعها يدويا وأدوية أخرى غير مصرح بتداولها، وذلك بعد أن رصدت استخبارات الحرس الثورى العناصر التى تخل بسوق الدواء.

وعثرت السلطات فى المكان على 11 ألف و500 قرص مخدر ترامادول و300 كلم من مواد صناعة الأدوية غير المصرح بها للسمنة والنحافة وكمال الأجسام.

وبحسب استطلاع أجراه مركز مكافحة المخدرات في إيران نشر نتائجة يونيو 2017، فإن هناك 2.8 مليون شخص يتعاطون المخدرات بانتظام، ما يعنى تزايد عدد مدمنى المخدرات فى إيران بمقدار أكثر من الضعف فى السنوات الست الأخيرة.

وفى إطار ملاحقة الفساد فى إيران، ألقت السلطات مؤخرا على من لقبتهم بالسلاطيين، وفى نوفمبر الماضى تمت محاكمة وحيد مظلومين، الملقب بـ "سلطان الذهب"، والمتهم بتخزين طنين من الذهب للتلاعب بسوق الذهب، وألقت القبض على سلطان الورق.

وفى ديسمبر نفذ حكم الاعدام بحق تاجراً يعرف باسم "سلطان القطران" أدين بتهم التزوير والتهريب واسع النطاق للمنتجات النفطية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة