خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

يا معسلة يا جوافة.. الفاكهة "السوبر" هتنعش جسمك.. تحميك من السرطان وتقيك نزلات البرد..تحافظ على شبابك وجمالك.. وتحذيرات من أضرار الإفراط فيها: كلها بس بحساب عشان الانتفاخ.. وتنبيه مهم لمرضى السكرى

الثلاثاء، 15 يناير 2019 01:00 ص
يا معسلة يا جوافة.. الفاكهة "السوبر" هتنعش جسمك.. تحميك من السرطان وتقيك نزلات البرد..تحافظ على شبابك وجمالك.. وتحذيرات من أضرار الإفراط فيها: كلها بس بحساب عشان الانتفاخ.. وتنبيه مهم لمرضى السكرى جوافة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يا معسلة يا جوافة..ريحتك المميزة..وطعمك الرائع...بذورك السكرية..ومذاقك المتناغم، كلها أسباب يعددها عشاق الجوافة، فتناولها فى هيئة الثمرة، أو فى هيئتها السائلة كعصير غنى ومميز، يجعلها أحد أهم أنواع الفاكهة الشتوية، التى تمد الجسم بكل ما يحتاج من عناصر وفيتامينات وذلك وفقا لتقرير نشر بموقع connectusfund.

 

الجوافة فى متناولك خلال هذا الطقس، لذا عليك أن تستفيد من فوائدها الجمة للجسم والصحة، فلاشك أنها مفيدة جدا فى تعزيز دفاعات الجسم ضد المرض، وهى نوع من الفاكهة التى يحبها الكبير والصغير، لذا يمكن تقديمها لأطفالك أيضا بالبذور أو دونها، وهو ما يجعل استخداماتها مختلفة، فهناك من يصنع منها المربى، كما يصنع منها العصير ومشروب الجوافة باللبن، كما يمكن إضافتها لسلطة الفواكه.

جوافة 1
جوافة 

 

ومن أبرز فوائد هذه الفاكهة المفيدة:

 

تعزيز المناعة
 

تساعد الجوافة على تعزيز مناعة الجسم وذلك لغناها بفيتامينات عدة أهمها فيتامين سي المقوى للمناعة ودفاعات الجسم، ويعزز أيضا من قدرتها على مكافحة الالتهابات والتخلص منها.


 

تحافظ على شبابك وتحميك من الشيخوخة
 

تساعد مضادات الأكسدة التى توجد بفاكهة الجوافة على تعزيز الشباب والنضارة، وتكافح علامات الشيخوخة والعجز وعلامات تقدم العمر التى تظهر على البشرة، كذلك احتوائها على فيتامينات a  و c  والكاروتين على مقاومة التجاعيد.

 

الوقاية من السرطان
 

تقى الجوافة من الإصابة بالسرطان لاحتوائها على كم كبير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التى تقاوم الجذور الحرة والتى قد تصبح سببا فى الإصابة بالسرطان فيما بعد، ووجد أن الجوافة يمكن أن تقى من مجموعة من الأورام السرطانية كأورام الجلد والقولون وبروستاتا والثدى والرئة.

 

تحافظ على قلبك
 

تفيد وتعزز الجوافة صحة القلب، لأنها تحسن من نسب الكوليسترول والدهون الثلاثية وبالتالى تقى أيضا من ارتفاع ضغط الدم، وكل ذلك يسبب وقاية القلب من الكثير من الأمراض

صحة القلب
صحة القلب

 

الجوافة تعزز صحة المخ والدماغ
 

فهى تساعد على تعزيز صحة الأعصاب والدماغ، وتقوى وظائفها لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات مثل b2  و b6

 

إنقاص الوزن
 

وفى نفس الصدد ذكر تقرير نشر بموقع stylecraze أن للجوافة قدرة على فقدان الوزن والتخلص منه تدريجيا، وذلك لاحتوائها على كم جيد جدا من الألياف حيث تساعد على الشعور بالشبع.

الرشاقة
الرشاقة

 

تعزيز الرؤية
 

الجوافة تحتوى على فيتامين (أ) المهم للنظر والإبصار والمفيد لتعزيز هذا الأمر.

 

الجوافة قد تقلل من أوجاع الحيض
 

وذلك لخصائصها وخصائص أوراقها التى تحمل عناصر تلعب دورا فى تقليل هذه المشكلات.

عصير جوافة
عصير جوافة

 

تقلل من التوتر والعصبية
 

تحتوى الجوافة على الكثير من الماغنيسيوم الذى يعزز الهدوء وراحة الأعصاب.

 

مفيدة أثناء شهور الحمل
 

تحتوى الجوافة على حمض الفوليك الهام للحامل وجنينها كما تعزز من صحة نخاعه الشوكى.

 

جوافة 2
جوافة 

وأشار التقرير المنشور بموقع connectusfund إلى ضرورة الحذر من بعض الأخطاء التى يقع فيها متناولى الجوافة خاصة بالإفراط فى تناولها وهو خطأ شائع، وكذلك بعض أضرارها وهى:

 

قد تتعرض الجوافة للتلوث البكتيري كبعض أنواع الفواكة الأخرى:

-قد يسبب الإفراط فى تناولها ارتفاع فى نسب السكر فى الدم مما يعد خطرا كبيرا خاصة على مرضي السكر لذا لابد لمرضى السكر من تناولها باعتدال على الرغم من فوائد القليل منها فى تقليل حدة السكر فى الدم، فهى من أنواع الفاكهة التى تحسن من مستوى السكر فى الدم، هكذا وجدت الدراسات ولكن ليس بالإفراط كما يعتقد البعض بالطبع.

-قد تتسبب فى زيادة التبرز والإسهال أو اضطراب الهضم والإضرار بالقولون.

-لغناها بالسكر قد تسبب الجوافة الانتفاخ للبعض لذا لا يفضل تناولها بكثرة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة