خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

معاناة 8 أسر بعشوائيات شبرا تم تطوير منزلهم على الورق.. السكان: الحى قطع عنا المرافق ومشردين منذ 3 سنوات.. سمية: بندفع بـ800 جنيه إيجار.. مسن: لا أملك السكن خارجه.. والمحافظة: بدء العمل خلال شهر.. صور وفيديو

الثلاثاء، 15 يناير 2019 09:00 م
معاناة 8 أسر بعشوائيات شبرا تم تطوير منزلهم على الورق.. السكان: الحى قطع عنا المرافق ومشردين منذ 3 سنوات.. سمية: بندفع بـ800 جنيه إيجار.. مسن: لا أملك السكن خارجه.. والمحافظة: بدء العمل خلال شهر.. صور وفيديو معاناة 8 أسر بعزبة جرجس
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد منطقتى عزبة جرجس والعسال بحى شبرا شمال القاهرة، تطوير للمنازل والعقارات الموجودة بها عن طريق إحلال وتجديد تلك المبانى، بالمشاركة مع صندوق تحيا مصر ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية.
 
 
ويتم تطوير المبانى على عدة مراحل، حيث تم تطوير 4 مراحل حتى الآن بما يقارب 40 منزل تقريبا، بدات منذ عام 2016 ومن المقرر البدء فى تطوير المرحلة الخامسة خلال شهر .
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (2)

معانا سكان منزل تم تطويره على الورق فقط

ورصد "اليوم السابع" عددا من العقارات التى تم تطويرها بالمنطقة، ومن بينها عقاررقم 3 حارة محمد عبد الوهاب بعزبة جرجس، وهو من العقارات التى دخلت المرحلة الاولى للتطوير، فى عام 2016 وتم قطع المرافق عن العقار ومطالبة السكان بإخلائه حيث أن العقار به 7 غرف بالدور الأرضى ووحدة سكنية مكونة من غرفتين بالطابق الأول، ومنذ عام 2016 تم إخلاء العقار ولكن ظهرت مشكلة عانى منها 8 أسر كانوا يسكنوا العقار، وهى عدم تطويره حتى الآن رغم تطوير العقارات المحيطة به.
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (9)
فبعد إخلاء العقار وقطع المرافق عنه تم حذفه من قائمة المبان التى ستدخل فى المرحلة الأولى من التطوير، ليظل 8 أسر مشردين لعدة سنوات، وبعد عدة شكاوى للمحافظة اكتشف الأهالى أن العقار سجل على الأوراق أنه تم تطويره ولكن على أرض الواقع العقار آيل للسقوط ولم بتم إجراء أى أعمال به.
 
 

اليوم السابع يرصد معاناه 8 أسر بعزبة جرجس فى شبرا

وخلال لقاء اليوم السابع بسكان العقار قال أحمد محمد عبيد، أحد سكان العقار أنه منذ عام 2016  يسكن فى غرفة بالقرب من المنطقة رغم ضيق حاله ولا يعلم سبب تاخير تطوير منزله حيث قام الحى بقطع المرافق عنه ولم يتركهم بالعقار ولا قاموا بتطويره، ما سبب معاناه كبيرة له.
 
 

إحدى السكان: اكتشفنا تطوير العقار على الورق فقط

ومن جانبها، قالت سمية عبد الله، إحدى سكان العقار، إنها تسكن مع أسرتها بمنطقة المساكن بإجار شهرى 800 جنيه شهريا على الرغم من وجود منزلهم على بعد خطوات من المسكن الجديد ما يمثل عبئا كبيرًا عليهم، مشيرة إلى أنها تواصلت مع جميع المسئولين واكتشفت ان المنزل مسجل على الورق بالحى على أنه تم تطويره، ولكن بعد كثرة الشكاوى ومقابلة نائب محافظ القاهرة، تم إرسال لجنة من الحى لمعاينة المنزل وإثبات الوضع القائم، مؤكدة على أن مالكة شركة المقاولات التى تولت تطوير المرحلة الأولى تم حبسها فى قضايا فساد.
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (1)
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (4)

سيد 71 عاما لا يجد سكن له

وقال سيد محمد عبد الوهاب، 71 عاما، إنه يسكن فى غرفة بالدور الأرضى، وعلى الرغم من قطع المرافق عن المنزل الا أنه لم يغادر لأنه ليس لديه مكان آخر، إلا أن العقار المجاور له تساقط منه أجزاء على الغرفة مما أدى لحدوث انهيار بها منعه من السكن بها، مضيفا: "لا أملك مال لاسكن خارج المنزل وسنى لا يمكنى من ذلك".
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (14)
 

المحافظة: سيتم تطوير المنزل فى المرحلة الخامسة

من جانبه، أكد اللواء محمد عقل، رئيس حى شبرا، على أن العقار رقم 3 حارة محمد عبد الوهاب، سيتم تطويره فى المرحلة الخامسة، المقرر البدء فيها خلال شهر، مشيرا إلى أن سبب تأخر تطويره هو عدم وجود المال الكافى فى المرحلة الأولى لتطوير جميع المنازل التى كان من المقرر تطويرها، مشددًا على أنه سيتم البدء فى تطويره خلال شهر.
 
 

معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (3)
 
 

معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (5)
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (6)
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (7)
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (8)
 
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (10)
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (11)
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (12)
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (13)
 
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (15)
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (16)
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (17)
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (18)
 
معاناة 8 أسر بعزبة جرجس (19)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة