خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لجنة الفيروسات الكبدية: القيادة السياسية وجهت بالكشف عن فيروس سى بأفريقيا

الثلاثاء، 15 يناير 2019 05:22 م
لجنة الفيروسات الكبدية: القيادة السياسية وجهت بالكشف عن فيروس سى بأفريقيا الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمحافحة الفيروسات الكبدية
كتب ـ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمحافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن هناك توجهات من القيادة السياسية بتسخير إمكاناتنا وتجاربنا الرائدة فى علاج فيروس سى للأشقاء الأفارقة، موضحا أن مصر لديها تجربة فريدة من نوعها فى التخلص من إصابات فيروس سى مع توفير العلاج بأقل سعر ممكن.
 
وقال الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، لـ"اليوم السابع"، إنه وفقا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية فإنة يوجد ما يقرب من 65 مليون مواطن فى أفريقيا مصابين بفيروس بى و15 مليونا بفيروس سى ومعظمها إصابات مؤكدة.
 
وأضاف أن مصر ووزارة الصحة قادت أضخم مسح طبى فى العالم والتاريخ للكشف عن فيرو سى والأمراض غير المعدية،لافتا أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة استقبلت وفود دولية تشيد بقدرات مصر فى هذا المجال بإعتبار التجربة هى الأولى من نوعها فى المنطقة والعالم .
 
وأشار إلى أن الوزيرة هالة زايد وفرت كافة اللوجستيات لاتمام إجراءات المسح القومى لفيروس سى والأمراض غير المعدية خلال الفترات الماضية، لافتا أن مصر لديها قوى بشرية وطبية على مستوى عالٍ من الكفاءة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً .... اكثر من 100 مليون صحة لجميع المواطنين

👍

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة