خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قطريليكس تكشف تقديم تميم التمويل اللازم لتطوير صناعات تركيا العسكرية

الثلاثاء، 15 يناير 2019 01:22 م
قطريليكس تكشف تقديم تميم التمويل اللازم لتطوير صناعات تركيا العسكرية تميم بن حمد ورجب طيب أردوغان
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صفحة "قطريليكس" المتخصصة فى فضح السياسات القطرية، أن تميم قدم التمويل اللازم لمشروعات أردوغان العسكرية، إذ لم يكتفِ تميم بن حمد بتحويل الدوحة إلى مرتع لجنود الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بل قدم الأموال لمشروعاته العسكرية، إذ أعلن أردوغان عن تأسيس قاعدة للإنتاج والتكنولوجيا لتطوير الصناعات الدفاعية، مؤكدا أنها تقدم مثالا لمبدأ الربح المتبادل بين البلدين.

 

قطريليكس
قطريليكس

 

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أردوغان قوله فى كلمة ألقاها بولاية سقارية، أن التعاون القائم بين تركيا وقطر سيتواصل بشكل أقوى فى المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم وضع حجر الأساس لقاعدة "BMC" الخاصة بالإنتاج والتكنولوجيا، وأن هذا المشروع سيسهم فى تطوير الصناعات الدفاعية.                       

وأوضح الرئيس التركى، أن هذه القاعدة الصناعية "ستقام على مساحة 222 هكتارا، وستتضمن مصانع عدة، منها مصنع للدبابات وآخر للعربات المصفحة والعسكرية، ومصنع للسيارات والشاحنات، ومعامل لتصنيع المحركات والقطارات السريعة".

كما كشف أردوغان أن القيمة الاستثمارية لهذه القاعدة الصناعية العسكرية ستصل إلى 500 مليون دولار، وهى ستوفر فرص عمل لنحو 10 آلاف شخص حال دخولها مرحلة الإنتاج بشكل كامل فى عام 2023.

وقال الرئيس التركى فى هذا السياق: "باسمى وباسم الشعب التركى أشكر أخى وصديقى الأمير تميم بن حمد آل ثانى، فقاعدة (BMC) يجرى إنشاؤها بتعاون تركى قطرى، وهذا التعاون يشكل مثالا لمبدأ الربح المتبادل للبلدين".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة