خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فرقة ماتيوس ومهرجان أم كلثوم أبرز الحفلات فى عام الثقافة المصرى الفرنسى

الثلاثاء، 15 يناير 2019 05:00 ص
فرقة ماتيوس ومهرجان أم كلثوم أبرز الحفلات فى عام الثقافة المصرى الفرنسى فرقة ماتيوس
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعرض الموقع الإلكترونى، الذى أعلن عنه السفير الفرنسى بالقاهرة، والمخصص لفعاليات وأنشطة مصر وفرنسا فى عام الثقافة المصرى الفرنسى، العديد من الفعاليات الثقافية التى ستقام فى فرنسا وفى مصر، وانقسم البرامج إلى 6 أحداث ثقافية وفنية وهى: المعارض، الموسيقى، الرقص ومسرح، فن الحياة، منيرة الفن، أدب وأفكار، وفيما يلى نستعرض  الحفلات الموسيقية التى سيتم تنظيمها.

 عيد الموسيقى

خلال شهر يونيو المقبل، يقام عيد الموسيقى من خلال دورته 37 فى فرنسا، ودورته الـ 31 فى القاهرة والإسكندرية، ومن المقرر أن يحضر الحفل أسماء العديد من المواهب الشابة المصرية والفرنسيه للقيام بعدد من الحفلات العامة والمجانية.

1
 

مهرجان أم كلثوم

ينظم المعهد الفرنسي بمصر، خلال شهر سبتمبر المقبل،  مهرجان عن كوكب الشرق أم كلثوم، تتضمن أفلام وعروض وحفلات والتي ستكون مكرسة للفنانة الراحلة أم كلثوم، ستكون هذه الفعالية فرصة رائعة لاكتشاف التراث الثرى للأيقونة المصرية أم كلثوم من زوايا متعددة.

2
 

 

حفل لـ كريمة الصقلى وأوركسترا الموسيقى العربية

يستضيف معهد العالم العربى، أوركسترا الموسيقى العربية والمطربة الكبيرة كريمة الصقلى، فى باريس خلال شهر سبتمبر المقبل.

3
 

فرقة ماتيوس

 من المقرر أن تحضر فرقة ماتيوس، خلال شهر أكتوبر،تم إنشاء فرقة ماتيوس في عام 1991، وهي مشهورة باستخدامها الآلات موسيقية تاريخية وبراعتها في دمج مُختلف الأنواع الموسيقية، وستقدم الفرقة عرضين مميزين فى القاهرة والإسكندرية.

4
 

كارمن بقيادة المايسترو فهان مارديروسيان

سيعود قائد الأوركسترا الفرنسي فهان مارديروسيان من جديد، إلى القاهرة لتقديم حفل لأوبرا كارمن الشهيرة لمؤلفها بيزيه في دار الأوبرا بالقاهرة، خلال شهر ديسمبر.

5
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة