خالد صلاح

"خلى بالك".. مخالفات تعرضك للحبس لمدة عام بقانون المرور الجديد

الثلاثاء، 15 يناير 2019 12:00 ص
"خلى بالك".. مخالفات تعرضك للحبس لمدة عام بقانون المرور الجديد المرور - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد
إضافة تعليق

قال مصدر أمنى، إن قانون المرور الجديد وضع عدة محاذير للمواطنين وسائقى السيارات، وقرر الحبس مدة لا تزيد على سنة لعدة مخالفات، ومنها إقامة مطب صناعى دون ترخيص، أو من قام بغلق مكان أو اقتطاع أو احتجاز أو منع استخدام جزء من الطريق بشكل يؤدى إلى تضييقه، وإعاقة المرور، أو تعريض المواطنين للخطر أو الأموال للخطر، أو وضع علامات أو أشياء على الطرق تضر به أو تعطل حركة المرور، أو حال عدم إخطار إدارة المرور المختصة قبل الشروع فى إجراء أى إنشاء أو عملية حفر.

 

وأوضح المصدر، أن القانون منع فى المادة 20 اقتطاع أى طريق أو وضع أى مركبة أو جزء منها، أو أى الآلات بأى طريق أو رصف بقصد الإصلاح، سواء جارى أو طارئ بشرط أن لا يؤدى لإعاقة حركة المرور أو يؤثر على سلامة الطريق ومستخدميه، كما يحظر قيادة السيارة فى مكان ما ويكون السائق تحت تأثير المخدر أو السكر ولضباط الشرطة عند التلبس بالجريمة، المنصوص عليها بالفقرة الأولى من القانون بالفحص بالوسائل ألفنية التى يحددها وزير الداخلية بالاتفاق مع وزير الصحة والسكان.

 

استطرد المصدر، أن القانون وضع مادة لمنع ترك المركبات أو الدواب مثلما يحدث على الطرق الساحلية بمطروح وإسكندرية وتسبب فى حوادث مرورية أو أشياء فى الطريق العام مما يتسبب فى خطورة على مستخدميه، أو إعاقة حركة المرور، للحد من الحوادث التى نراها بشكل دورى على الطرق الرابطة بين المدن الساحلية، كما منع القانون تنظيم أى سباقات أو احتفالات أو تجمعات أو مواكب خاصة على الطرق دون تصريح مسبق من إدارة المرور.


إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

القوانين موجودة و لكن

عدم تنفيذ القانون و الوساطة و المعرفة فى  عدم تنفيذة السبب الأساسى فى الفوضة العارمة 

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

حواجز

موضوع وضع حواجز لركن السيارات بجوار منازل اصحابها اصبح ظاهرة مقرفة ونتمنى تفعيل العقوبة المذكورة مهما كان سلطة مرتكبها ونتمنى ايضا التفتيش على هذه المخالفة في الشوارع الجانبية وليس الرئيسية وان يتم ذلك ليلا حيث السيارات مركونة في هذا الجزء المقتطع ولا يمكن لصاحبها التنصل من المسئولية. هذا اذا اردنا ارادة حقيقية تنفيذ ما قلناه في القانون ولنثبت انه ليس فقط شعارا للتشدق به دون تنفيذه.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

في شارع الدراجات الجانبي للشارع التجاري في حي الشيخ زايد الاسماعيليه... حي ثالث

مع ان الجانبي مخصص للدراجات او السير ببطء.. كومة اسفلت متبططه باليد بعرض الطريق امام سنتر دروس خصوصية بجوار مكتب سمسار عقاري واراضي وتتسبب في مصايب ... لكن حي ثالث له رأي تالت.

عدد الردود 0

بواسطة:

سلام فريد

خلي بالك انت

خلي بالك دولة فيها قوانين تغرق الكرة الارضية .. خلي بالك قوانين على ورق .. خلي بالك لو اطبق قانون هيطبق على الغلابه .. خلي بالك قوانين قوانين  ولجنة قوانين وقانون مرور جديد وقديم  ومستعمل ( احنا لاطبقنا قديم ولا هنطبق الجديد ) 

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل محمد

'طمس لوحات السيارة

 طمس وتعديل ارقام اللوحات الخلفيه للتهرب من المخالفات وإلصاقها بغيره ودائما انبه رجال المرور لهذا وإذا تم تفعيل ذلك ستجنى الدوله وإدارة المرور مبالغ ماليه طائله لأنها إنتشرت بشكل فظيع جدا 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد طايع

خلى بالك

اين ومتى يطبق هذا القانون واذا وجد لماذا لاينكر ويعمم حتى تاخد الناس الحذر

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي احمد محمد عبد المطلب

قانون المرور

وضع غرامه مشدده علي أصحاب السيارات القديمه التي يتركونها فتره طويله بدون استعمال ويتم ذلك في كل البلاد التربيه وكما شاهدت في السعوديه يتم وضع علامه علي كل سياره متروكه لأكثر من ٣ شهور ثم يتم سحبها واستدعاء صاحبها وطبعا ده علشان أماكن الانتظار والبيئه ٥٠

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً .... اكثر من 100 مليون صحة لجميع المواطنين

👍

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل المهدي

القانون

المهم هو تطبيق القانون أيا كان وبسرعة حيث أن حبال التقاضي طويلة

عدد الردود 0

بواسطة:

Dahab Mohamed ALY

حجز أماكن لسيارات بتثبيت أعمدة حديدية في الشوارع

ما هو حكم قانون المرور الجديد في المواطنين الذين يزرعون أعمدة حديدية لحجز أماكن لوقوف سياراتهم مانعين الآخرين من ممارسة حقهم في إيجاد أماكن لهم؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة