خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15/1/2019 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 15 يناير 2019 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء  15/1/2019 فى مصر والدول العربية الطقس - عاصفة - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الثلاثاء ، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاضا ملحوظا في درجة الحرارة اليوم الثلاثاء ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية .

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه يتراوح من 4 إلى 5 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من 5ر1 متر إلى 2 متر والرياح السطحية جنوبية غربية .

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، مع بقائها دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس بارداً و مُشمساً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط احياناً.

في خليج العقبة، الرياح: جنوبية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية

ليلاً: يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق، مع ظهور بعض الغيوم المُنخفضة خاصة بعد مُنتصف الليل، الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً أثناء و الليل و تُصحب ببعض الهبات القوية فجراً.

 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صافياً إلى غائم جزئي، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ذات هبات قوية أحيانا خاصة على السواحل و قد تجلب الغبار من الجنوب.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Alyaa

كفايه ع الشتا لحد كده

احيه هنموت متلجيين والله :(

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة