خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد جائزة الأفضل فى أفريقيا.. تحديات جديدة تنتظر محمد صلاح

الثلاثاء، 15 يناير 2019 01:00 ص
بعد جائزة الأفضل فى أفريقيا.. تحديات جديدة تنتظر محمد صلاح محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتطلع محمد صلاح لمواصلة حصد الجوائز وتحقيق الإنجازات مع منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى خلال العام الحالي، بعد الإنجازات التي حققها على مدار العام الماضي، وأبرزها الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، وأحسن لاعب فى الدورى الإنجليزي، واحتلاله للمركز الثالث بقائمة أفضل لاعبى أوروبا من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، وقائمة أحسن لاعبى العالم من جانب الاتحاد الدولى "فيفا".

التقرير التالى يستعرض الضوء على التحديات التى تنتظر محمد صلاح مع منتخب مصر ونادى ليفربول فى عام 2019، بعد تتويجه مؤخراً بجائزة أفضل لاعب فى القارة السمراء لعام 2018 من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف".

 

تحقيق اللقب الأول مع منتخب مصر

يحلم محمد صلاح بحصد أول ألقابه مع منتخب مصر، عندما تقام منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية فى مصر الصيف المقبل.

وكان محمد صلاح شارك مع المنتخب الأولمبي فى أولمبياد لندن 2012، وساهم في صعود منتخب "الفراعنة" لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 التي أقيمت في الجابون بعد غياب ثلاث دورات متتالية، بجانب التأهل لبطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا للمرة الاولى منذ عام 1990.

ولعل إقامة النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر، يعزز من حظوظ محمد صلاح ورفاقه فى الحصول على اللقب القاري للمرة الثامنة في التاريخ والأول منذ نسخة 2010 التي أقيمت في أنجولا.

حلم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي

يتطلع محمد صلاح بكتابة اسمه فى سجلات تاريخ نادي ليفربول، وذلك بقيادة "الريدز" للحصول على لقب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" للمرة الأولى منذ عام 1990.

ولم يتذوق محمد صلاح طعم الحصول على الألقاب مع نادي ليفربول الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالي.

وقضى محمد صلاح 4 مواسم مع أندية فيورنتينا وروما الإيطاليين وليفربول الإنجليزى دون اعتلاء منصات التتويج.

ويتصدر ليفربول حالياً جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 57 نقطة بعد مرور 22 جولة على انطلاق المسابقة.

 

الاحتفاظ بجائزة "الحذاء الذهبى"

يسعى محمد صلاح للحصول على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزى للموسم الثاني على التوالى.

وتوج محمد صلاح بلقب "هداف البريميرليج" موسم 2017 – 2018، بعدما سجل 32 هدفاً، فيما يتقاسم حالياً اللاعب المصرى صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزى هذا الموسم برصيد 14 هدفاً مع أوباميانج لاعب أرسنال وهارى كين قائد توتنهام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة