خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد تقارير ترشح جاجا وجولى لدور كليوباترا.. جدل حول لون الملكة

الثلاثاء، 15 يناير 2019 06:36 م
بعد تقارير ترشح جاجا وجولى لدور كليوباترا.. جدل حول لون الملكة الملكة كليوباترا
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كيف تبدو كليوباترا؟" احتدم النقاش حول ما كانت تبدو عليه الحاكم الحقيقى والأخيرة لمصر البطلمية، وظهر النقاش على الساحة مرة أخرى، فى ضوء تقارير فنية تفيد بأن ليدى جاجا وأنجلينا جولى تتنافسان على لعب دور الملكة المصرية الشهيرة فى فيلم جديد من من إنتاج شركة سونى، ورغم أن الفيلم قيد التطوير إلا أن التخمين يزيد حول لعب كل من جولى وجاجا للدور.

 

لكن الحقيقة أن الجدل المثار حول طرح اسمى جولى وجاجا، ليس فى كونهما مؤهلتين للدور من عدمه لكن حول كونهما امرأتين بيضاوتين، إذ أكد تقرير لموقع "vox" أن الدور لا يجب أن تلعبه امرأة بيضاء على الإطلاق، وسخر من فكرة أن وضع كحل، وشعار مستعار أبيض هو كان كل ما يلزم الأفلام القديمة لتحويل أى أمراة بيضاء إلى ملكة النيل.

 

منذ فترة طويلة وصف المؤرخون كليوباترا بأنها يونانية العرق، ولكن خلال العقد الماضى أصبح هذا الافتراض موضع تساؤل، فى عام 2009 عثر فريق من علماء الآثار على بقايا امرأة يعتقد أنها الأميرة أرسينوى أخت كليوباترا، ويعتقد الباحثون أن بقايا أرسينوى التى عثر عليها فى أفسس بتركيا تشير إلى أن والدتها أفريقية.

 

قبل عام من اكتشاف بقايا أرسينوى تصدرت عالمة المصريات سالى آن أشتون، العناوين الرئيسية بعد إصدارها صورة "3d" لكليوباترا، هذا لأن الصورة لم تصور كليوباترا كامرأة بيضاء بل كامرأة ذات بشرة بنية اللون.

Cleopatra3D
Cleopatra3D

 

من المحتمل أنها لم تكن فقط أوروبية بالكامل "علقت أشتون فى ذلك الوقت "عليك أن تتذكر أن أسرتها عاشت بالفعل فى مصر لمدة 300 عام عند وصولها إلى السلطة".

 

وبعد التركيز على كون ملامحها ليست أوروبية وليست بيضاء اللون، اقترح البعض أسماء ريهانا وبريكانا شوبرا، وجينفير لوبيز للعب دور الملكة المصرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة