أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف ثغرة بتطبيق واتس آب تهدد بنشر أرشيف محادثات المستخدمين

الثلاثاء، 15 يناير 2019 06:00 م
اكتشاف ثغرة بتطبيق واتس آب تهدد بنشر أرشيف محادثات المستخدمين واتس اب
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخشى العديد من مستخدمى تطبيق التواصل الاجتماعى واتس آب من نشر رسائلهم الخاصة على الملأ، إلا أن موقع " جليتشيد " المعنى بشئون التكنولوجيا والتقنية، كشف عن وجود ثغرة خطيرة فى تطبيق التراسل الفورى الأشهر "واتس آب"، تهدد الرسائل الخاصة لكل مستخدميها.

ونقل الموقع عن "آبى فولر" المهندسة التقنية فى شركة أمازون، قولها إنها اكتشفت مشكلة تقنية فى "واتس آب" والتى تتعلق بإمكانية الكشف عن كل أرشيف الرسائل الخاصة لأى مستخدم.

وتظهر تلك المشكلة التقنية، حينما يقوم أى مستخدم بإعداد هاتف جديد لحساب "واتس آب" باستخدام رقم جديد، ولكن يمكن من خلال تلك الثغرة كشف جميع الرسائل المؤرشفة لمستخدم آخر عبر "واتس آب".

وأوضحت "الأزمة أنه كان هاتف جديد تماما، لم يستخدم نفس الخط الخاص بحساب واتس آب لشخص معين، ولم يكن حتى يمتلك أى نسخة احتياطية على هذا الرقم على الإطلاق".

وتعرض تلك الثغرة كافة الدردشات السابقة على "واتس آب" لأى أرقام سابقة للمالك الجديد للهاتف، حتى لو كانت تلك الأرقام لم تعد فى حوزته من الأساس.

ويتجاهل هذا الأمر، تعليمات سبق وأعلنت عنها "واتس آب" متعلقة بأنها تمسح سجل الدردشات بعد 45 يوما فقط من عدم استخدام رقم الهاتف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة