أكرم القصاص - علا الشافعي

ماكرون يكلف وزيرين لتنظيم "الحوار الوطنى الكبير" المقرر انطلاقه غدا

الإثنين، 14 يناير 2019 12:58 م
ماكرون يكلف وزيرين لتنظيم "الحوار الوطنى الكبير" المقرر انطلاقه غدا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزيرة الدولة الفرنسية للتحول البيئى إيمانويل وارجون والوزير المسؤول عن الجماعات الإقليمية سباستيان لوكورنو بتنظيم (الحوار الوطنى الكبير) الذى دعا إليه الرئيس الفرنسى فى خطوة لحل أزمة (السترات الصفراء) والذى ينطلق غدا الثلاثاء ويستمر حتى منتصف شهر مارس المقبل.
وقالت مصادر حكومية فرنسية اليوم الإثنين إن الوزير لوكورنو مكلف بالتنسيق مع المسؤولين المنتخبين أما الوزيرة وارجون مكلفة بالتنسيق مع المجتمع المدنى ، حسبما ذكر راديو (أوروبا 1).
وأضاف الراديو أن الرئيس الفرنسي سيطلق صباح غد الثلاثاء (الحوار الوطني الكبير) من خلال توجهه إلى إقليم (أور) الواقع في منطقة نورماندي شمال غربي فرنسا إلى جانب لقاء 600 من رؤساء البلديات والمسؤولين المنتخبين في نورماندي.
وكان الرئيس الفرنسي قد وجه أمس الأحد رسالة دعا من خلالها الفرنسيين إلى المشاركة في الحوار بهدف مناقشة أزمة احتجاجات (السترات الصفراء) المستمرة منذ نحو شهرين، ويرتكز هذا الحوار على نقاط أربع هي القدرة الشرائية والضرائب والديمقراطية والبيئة.
ومن المقرر أن يصدر إدوار فيليب رئيس الوزراء الفرنسي بيانا في وقت لاحق اليوم يحدد من خلاله معالم التشاور لـ (الحوار الوطني الكبير).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة