"لسه اللى جاى أسقع".. كتل هوائية أكثر برودة لم نشعر بها من قبل على مدار شهرين.. الأرصاد: الرياح تعاود نشاطها غدا وطقس غير مستقر حتى الأربعاء يصل حد العاصفة.. والصغرى بالعاصمة 8 درجات.. و4 نصائح لا غنى عنها

الإثنين، 14 يناير 2019 06:30 م
"لسه اللى جاى أسقع".. كتل هوائية أكثر برودة لم نشعر بها من قبل على مدار شهرين.. الأرصاد: الرياح تعاود نشاطها غدا وطقس غير مستقر حتى الأربعاء يصل حد العاصفة.. والصغرى بالعاصمة 8 درجات.. و4 نصائح لا غنى عنها عاصفة رملية - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، التى تضرب البلاد حتى الأربعاء المقبل، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تعاود الرياح نشاطها غدا، الثلاثاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل للعاصفة على المناطق المكشوفة.

استمرار حالة عدم الاستقرار حتى الأربعاء
 

ومن جانبه، كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تضرب مختلف المحافظات تستمر حتى الأربعاء.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تشهد هدوءا نسبيا فى سرعات الرياح اليوم الاثنين، على أن يعاود النشاط مرة أخرى يومى غدا الثلاثاء وبعد غدا الأربعاء، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 3 – 4 درجات.

نصائح للصيادين بتجنب ممارسة الأنشطة البحرية
 

ونصح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين خلال هذه الفترة بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار، محذرا مرضى الجيوب الأنفية وأمراض الجهاز التنفسى من التعرض المباشر للرياح.

وفى نفس السياق، قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن من المتوقع أن يعود نشاط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل للعاصفة على الأماكن المكشوفة غدا، ويستمر حتى الأربعاء، كما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

كتب هوائية أكثر برودة
 

وأضاف مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لازالت هناك كتل هوائية أكثر برودة لم نتأثر بها ومتبقى على الشتاء شهرين.

وأشار مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى وقد تمتد للقاهرة، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يحدث تحسن نسبى بحالة الجو من الخميس المقبل.

طقس غدا الثلاثاء وعودة نشاط الرياح
 

وعن طقس غدا فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة وتسل لحد العاصفة على بعض المناطق مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وانخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الاحساس ببرودة الجو، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء بالقاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجة، والإسكندرية العظمى درجة 16 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 07 درجة، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجة، وسانت كاترين العظمى 12 درجة والصغر 1 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة