صحفى ووتر جيت: تقرير مولر يكشف كيفية مساعدة ترامب لروسيا لتقويض استقرار أمريكا

الإثنين، 14 يناير 2019 10:52 ص
صحفى ووتر جيت: تقرير مولر يكشف كيفية مساعدة ترامب لروسيا لتقويض استقرار أمريكا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونظيره الروسى فلاديمير بوتين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الصحفى الأمريكى البارز كارل برنستين، إنه علم أن التقرير الذى سيصدره روبرت مولر، المحقق الخاص فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية، سيظهر كيف ساعد الرئيس دونالد ترامب روسيا فى تقويض استقرار الولايات المتحدة.

 

وجاءت تعليقات برينستين، الذى فجر مع بوب ودوارد قضية ووتر جيت فى سبعينيات القرن الماضى، لشبكة سى إن إن لمناقشة تقارير صحفية كشفت تفاصيل جديدة بشأن ما إذا كان ترامب ومساعديه تواطئوا مع الروس.

 

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد ذكرت أمس، الأحد، أن ترامب ذهب إلى مدى غير عادى لإخفاء محادثات مباشرة مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بينما كشف تحقيق لصحيفة "نيويورك تايمز" يوم السبت عن إجراء الإف بى أى تحقيقا لمكافحة التجسس بعد إقالة ترامب لمدير المكتب السابق جيمس كومى عام 2017، للاشتباه فى أن الرئيس ربما يعمل لصالح روسيا. وقد نفى ترامب المزاعم غاضبا وهاجم وسائل الإعلام واتهمهما بنشر أخبار كاذبة.

 

إلا أن برنستين، وبحسب ما ذكرت مجلة "نيوزويك"، هاجم انتقاد ترامب للتحقيق. وقال إن الأمر يتعلق بأن الأشخاص الأكثر جدية فى مكافحة التجسس يقولون إن كلمات الرئيس وأفعاله دفعتهم إلى استنتاج أنه كان إلى حد ما  "بيدقا" بشكل متعمد أو غير متعمد أو نصف متعمد، لفلاديمير بوتين.

 

وتابع قائلا إن ترامب قد فعل ما يبدو أنه يحقق أهداف بوتين، فقد ساعده على تقويض استقرار الولايات المتحدة والتدخل فى الانتخابات سواء كان يعرف أم لا، وهذا جزء مما ورد فى مسودة تقرير مولر كما علمت.  فنحن نعرف أن هناك تواطؤ من قبل مايكل فلين، مستشار الأمن القومى الأسبق، ومن بول مانافورت، مدير حملة ترامب السابق. والسؤال هو ما الذى كان يعرفه الرئيس بشأن هذا ومتى علم به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة