بعد قليل.. انطلاق "أسبوع أبو ظبى للاستدامة" برعاية الشيخ محمد بن زايد

الإثنين، 14 يناير 2019 07:00 ص
بعد قليل.. انطلاق "أسبوع أبو ظبى للاستدامة" برعاية الشيخ محمد بن زايد أسبوع أبو ظبى للاستدامة
رسالة أبوظبي: شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ صباح اليوم مراسم الافتتاح الرسمي لـ"أسبوع أبوظبي للاستدامة" تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تحت شعار «تقارب القطاعات - تسريع وتيرة التنمية المستدامة»،في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، والذي يستمر حتى التاسع عشر من يناير الجاري

ويركز أسبوع أبوظبي للاستدامة في دورته الحالية التي تستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» على ستة محاور رئيسية بهدف تحقيق التقارب بين العالمين المادي والرقمي، ودور الطاقة الجديدة في الحد من تأثيرات التغير المناخي، وكذلك  والمياه ومستقبل التنقل واستكشاف الفضاء والتكنولوجيا لحياة أفضل والتكنولوجيا.

ومن المقرر أن يشهد  حفل الافتتاح توزيع جوائز جائزة زايد للاستدامة، الجائزة العالمية الرائدة التي أطلقتها دولة الإمارات لتكريم الحلول والمشاريع المبتكرة والمستدامة حول العالم‪.

وسيشهد الأسبوع للمرة الأولى عقد فعاليات «قمة المستقبل» التي تجمع بين صانعي السياسات وقادة القطاعات ورجال الأعمال والعلماء والأكاديميين والمبتكرين لمناقشة آفاق بناء مستقبل مستدام، إضافة إلى «ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام»، الذي يركز على زيادة الاعتماد على التمويل المستدام ودفع رأس المال نحو الاستثمارات التي لها انعكاسات إيجابية على النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية‪.

وتشمل أجندة أسبوع أبو ظبي للاستدامة «القمة العالمية لطاقة المستقبل»،بمشاركة  أكثر من 850 شركة عارضة من 40 دولة إلى جانب عقد فعالية القمة رفيعة المستوى، ومنتديات وملتقيات القمة العالمية لطاقة المستقبل المتميزة .

كما يشهد الأسبوع عقد «ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة» الذي يهدف إلى إلهام النساء وتمكينهن من تأدية دور فاعل في مواجهة تحديات الاستدامة العالمية‪.

ويشهد أسبوع أبوظبي للاستدامة، إطلاق العديد من المبادرات المهمة، منها «تعزيز الوعي عبر الفن» وهي مبادرة فنية فريدة من نوعها تشمل عرض أعمال فنية محلية وعالمية مستوحاة من أهداف الأمم المتحدة للتنمية تحت مسمى «17 هدفاً نحو مستقبل واحد»، حيث سيتم استخدام مواد أعيد تدويرها في هذه الأعمال الفنية وعرضها في مواقع مختلفة في مدينة مصدر‪.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة