اليوم انطلاق جولة الحسم فى كأس آسيا.. الإمارات تسعى للحفاظ على الصدارة ضد تايلاند.. التاريخ يرجح كفة الأبيض ضد الأفيال.. البحرين تخشى الخروج المبكر أمام الهند.. و10 منتخبات حجزت مقاعدها فى ثمن النهائى

الإثنين، 14 يناير 2019 03:00 م
اليوم انطلاق جولة الحسم فى كأس آسيا.. الإمارات تسعى للحفاظ على الصدارة ضد تايلاند.. التاريخ يرجح كفة الأبيض ضد الأفيال.. البحرين تخشى الخروج المبكر أمام الهند.. و10 منتخبات حجزت مقاعدها فى ثمن النهائى زاكيرونى مدرب منتخب الإمارات
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم، الاثنين، منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الآسيوية المقامة حالياً فى الإمارات بإقامة مباراتين فى المجموعة الأولى.

ويشارك فى النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا 24 منتخباً، للمرة الأولى فى التاريخ، يتم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثالث، وتشهد البطولة إقامة 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب فى أربع مدن هى، أبوظبى والعين ودبى والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوماً.

وحجزت 10 منتخبات مقاعدها فى ثمن نهائى كأس آسيا، وهى "أوزبكستان، الإمارات، اليابان، الأردن، الصين، كوريا الجنوبية، إيران، العراق، قطر، والسعودية".

 

الإمارات تواجه تايلاند فى كأس آسيا 

 

وعلى الرغم من أن منتخب الإمارات تأكد صعوده لدور الـ16 بمسابقة كأس الأمم الآسيوية، إلا أن الصراع لا يزال مشتعلاً بين 3 منتخبات على عبور دور المجموعات.

ويحتضن ملعب "هزاع بن زايد"، فى السادسة مساء اليوم، المباراة التى تجمع بين منتخبى الإمارات وتايلاند ويبحث خلالها "الأبيض" عن تحقيق الفوز الثانى على التوالى وتقديم عرض مقنع ينال ثقة جماهيره الطامحة فى الحصول على اللقب الآسيوى للمرة الأولى فى التاريخ.

منتخب الإمارات بدأ مشواره فى البطولة بتعادل مخيب للآمال أمام البحرين بنتيجة 1 – 1 قبل أن يحقق الفوز على الهند بهدفين دون مقابل فى الجولة الثانية، فى حين خسر منتخب تايلاند بنتيجة 1 – 4 أمام الهند بالجولة الأولى، فيما تغلب على البحرين بهدف دون مقابل.

ويتصدر منتخب الإمارات جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على منتخبى الهند وتايلاند، بينما يحتل البحرين المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

وتأهل منتخب الإمارات رسمياً إلى دور الـ16 فى بطولة كأس الأمم الآسيوية بغض النظر عن نتيجة مباراة اليوم أمام تايلاند، مستفيداً من نتائج المجموعتين الثالثة والرابعة، وتبين أن صاحب المركز الثالث فى أى منهما لن يصل للنقطة الرابعة، ومن ثم ضمن الأبيض التأهل على الأقل كأحد أفضل المنتخبات التى تحتل المركز الثالث بالمجموعات الست.

ويستهدف منتخب الإمارات لتحقيق الفوز من أجل إنهاء مشواره فى دور المجموعات وهو يعتلى صدارة المجموعة الأولى، للابتعاد عن ملاقاة عمالقة آسيا فى دور الـ16.

وتتفوق الإمارات بشكل صريح على تايلاند فى المواجهات السابقة، فعلى مدار 12 مباراة سابقة، فاز الأبيض 7 مرات، وخسرت مرتين، وتعادلا فى 3 مواجهات.

 

البحرين تخشى الخروج المبكر من كأس آسيا

 

فى المقابل، يلتقى منتخب البحرين مع الهند فى السادسة مساء اليوم على ملعب "نادى الشارقة"، ولا بديل أمام منتخب البحرين سوى عن تحقيق الفوز من أجل التأهل لدور الـ16 من منافسات البطولة الآسيوية.

التعادل أو الهزيمة فى مباراة اليوم أمام الهند يعنى خروج منتخب البحرين مبكراً من بطولة كأس الأمم الآسيوية، فى حين إذا انتهت المباراة بالتعادل سيصب ذلك فى صالح المنتخبين الهندى والتايلاندى، حيث سيضمن لهما المركزين الثانى والثالث.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة