"الكرنافة" لوحة فنية أبدعها طلبة المدرسة الفكرية بالعريش بمكونات جذوع النخل..فيديو

الإثنين، 14 يناير 2019 07:00 ص
"الكرنافة" لوحة فنية أبدعها طلبة المدرسة الفكرية بالعريش بمكونات جذوع النخل..فيديو لوحة فنية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح 12 طالبا بمدرسة العريش الفكرية فى تصميم لوحة فنية من منتجات جذوع النخل حملت اسم "الكرنافة" وتعنى مكونات النخيل باللهجة السيناوية.

تصميم لوحة فنية (1)

وقال حسن راغب محمود جمعة، موجه التربية الفنية بمديرية التربية والتعليم لـ" اليوم السابع"، إن اللوحة تجسد بشكل فنى عمق إبداع طلبة المدرسة الفكرية فى مدينة العريش وهم من ذوى الاحتياجات الخاصة.

تصميم لوحة فنية (4)

وأضاف أن 12 طالبا من بينهم تم اختيارهم والإشراف عليهم من فريق التربية الفنية، وقاموا بجمع ما يسمى باللهجة الدارجة فى مدينة العريش باسم الكرانيف "وهى ما يتبقى بعد قطع جريد النخل، وشرعوا فى تصميم لوحة " الكرنافة "، وتضمنت جمع هذه القطع من جريد النخل وتجميلها بـ"الليف" المستخرج من الجذع، وتحويلها لتصميم يمثل شكلا جماليا أشبه مضمونة لوحة للتأمل الفكرى فى مكوناتها ومضمونها.

تصميم لوحة فنية (2)

وأضاف "راغب" أن عملية تصميم اللوحة استغرقت وقت النصف الأول من العام الدراسى، وبعمل يتواصل تباعا، وتم اختيار مكونات النخيل بتوجيه من معلمى وموجهى التربية الفنية بغرض ربط الطالب بالبيئة المحلية ومساعدته على ابتكار ما هو غير مألوف من مكونات المتبع أنها تلقى وتهمل واستطاع طالب يعانى من ظروف خاصة تحويلها لمنتج فنى يمثل فى لوحة على مساحة تصل لنحو 5 أمتار، وأصبحت إحدى أهم مكونات إنتاج تفتخر به مدرستهم ويحمل اسمهم.

تصميم لوحة فنية (5)

وأضاف أن إبداع طلبة المدرسة الفكرية فى استخدام مخلفات من البيئة المحلية المهملة وتحويلها لعمل فنى، شمل ايضا جمع قطع من الأغصان والأوراق وجذوع وجذور الأشجار وتجميعها فى مكون فنى، فضلا عن تحويل مخلفات ورقية وعلب منتجات غذائية فارغة لمكونات جمالية جميعها أكدت أن هؤلاء تحدو بقوة إعاقتهم ومثل هذه الأعمال فتحت امامهم مجالا لاظهار قدرات ومواهب خاصة ينفردون بها دونا عن غيرهم.

 
تصميم لوحة فنية (3)
 

 

تصميم لوحة فنية (6)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة