الغرفة التجارية تتلقى شكاوى الأعضاء حول الضرائب لعرضها على اللجان المختصة

الإثنين، 14 يناير 2019 03:21 م
الغرفة التجارية تتلقى شكاوى الأعضاء حول الضرائب لعرضها على اللجان المختصة ابراهيم العربى رئيس الغرفة التجارية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت غرفة القاهرة التجارية منتسبيها من التجار فى القطاعات المختلفة بضرورة الاستفادة من اللجان المشتركة المشكلة بين وزارة المالية واتحاد الغرف التجارية للبت فى حل أى مشاكل تتعلق بالضرائب والجمارك بشكل عاجل.

وقال المهندس إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة، إنه يتم حاليا تلقى المشاكل من منتسبى الغرفة التى تتعلق بالجمارك وضرائب الدخل وضريبة القيمة المضافة والضرائب العقارية لعرضها على اللجان المشكلة بقرار من الدكتور محمد معيط وزير المالية والمتضمنة رؤساء المصالح مع ممثلى الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية .

وأشاد رئيس الغرفة فى بيان له اليوم، بدور وزير المالية فى التعاون مع الغرف التجارية لحل مشاكل التجار الذين هم فى النهاية يمثلون قاعدة أساسية لاقتصاد بلدنا القومى وأحد أهم الركائز الأساسية فى زيادة حصيلة الدولة المالية التى نسعى جميعا إلى تحسينها لزيادة الخدمات المجتمعية .

ولف العربى إلى أن اللجان المشتركة ستجتمع كل 15 يوما وتعرض توصياتها على لجنة ثنائية عليا برئاسة الدكتور محمد معيط للبت النهائى، مشددا على منتسبى الغرفة بضرورة  ملء الاستمارة المتاحة بالغرفة وإرفاق المستندات الخاصة بالمشكلة وتسليمها بالغرفة التى سيتم إرسالها إلى الاتحاد ومتابعة العرض ثم النتائج.

وكان اتحاد الغرف التجارية قد أعلن منذ أيام أن الدكتور محمد معيط وزير المالية شكل ثلاثة لجان مشتركة بين الاتحاد وقيادات مصالح وزارة المالية وهى لجان لـ(الضرائب العقارية -الضريبة على الدخل وضريبة القيمة المضافة - الجمارك) وذلك لتلقى مشاكل من التجار على أن تجتمع دوريا كل أسبوعين وعرض توصياتها على لجنة ثنائية عليا برئاسة الوزير مع رئيس الاتحاد للبت فى التوصيات

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة