حالة الطقس اليوم الاثنين 14/1/2019 فى مصر والدول العربية

الإثنين، 14 يناير 2019 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الاثنين 14/1/2019 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الاثنين ، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  طقس مائل للبرودة على كافة الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا.
 
 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 
كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع  على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال  البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر  والمتوسط ، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية قد تمتد لمناطق من ال جو البحرى والقاهرة . 
 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين  بالقاهرة العظمى 17  درجة والصغرى 09 درجة ، والإسكندرية العظمى درجة 16 والصغرى 08 درجة ، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجة ، وسوهاج العظمى 17 درجة  والصغرى 10  درجة ، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة  ، وأسوان العظمى  18 درجة والصغرى 10 درجة ، وسانت كاترين العظمى 10 درجة والصغر 3 درجة .
 
 

الطقس فى الأردن 

نهاراً
 
يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها العامة بحدود 4-6 درجات مئوية.
و يكون الطقس بارداً و مُتقلباً ما بين غائم جزئي و غائم في أغلب المناطق، مع هطول الأمطار بمشيئة الله في شمال المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً و مُترافقة مع حدوث الرعد و تساقط البَرَد.
 
ويُحتمل امتداد زخات من الأمطار أحياناً إلى أجزاء من المنطقة الوسطى لا سيما في ساعات ما بعد الظهر و المساء.
 
الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً.
 في خليج العقبة: - الرياح: شمالية خفيفة الى مُعتدلة السرعة. - حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10سم).  - درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية
 
ليلاً
 
ينحسر تأثير المنخفض الجوي، و تتناقص الغيوم تدريجياً.
ويتحول الطقس ليُصبح شديد البرودة بوجهٍ عام، مع تشكل الصقيع في بعض مناطق المُرتفعات الجبلية، السهول الشرقية و البادية.
 الرياح تكون جنوبية غربية خفيفة السرعة.
 
 
 

الطقس فى فلسطين 

 
يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتسقط الأمطار التي تكون غزيرة أحياناً على فترات على المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى، كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الامطار فوق باقي المناطق، وخلال ساعات الليل ينتهي تأثير المنخفض الجوي، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة